الاسد:خسرنا معركتنا الإعلامية مع الغرب

17 مايو، 2012 - 02:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس السوري بشار الأسد في أول ظهور إعلامي له منذ فترة ليست بالقصيرة في حديث لقناة ورسيا 24 الروسية إن بلاده خسرت معركتها الإعلامية مع الغرب.

وأضاف الأسد: "قد تخلق وسائل الإعلام وهماً، لكنه لن يستمر طويلاً على حاله، إنهم تغلبوا علينا إعلامياً في بداية الأزمة وزيفوا وقائع وأطلقوا الكثير من الأخبار الكاذبة، ولكن الأمر تغير مع مرور الوقت لأن الواقع مختلف عما تتحدث عنه وسائل الإعلام هذه".

وقال إن سوريا حاولت "إيصال موقفها للصحفيين من مختلف الدول، لكنها لم تتمكن من ذلك في عدد من الأحوال لأنهم يقاطعون سوريا ويريدون أن يوفدوا إليها فقط الأشخاص الذين من المؤكد أن يرسلوا لهم أخبارا كاذبة مثل تلك التي كانت في البداية".

من ناحية أخرى، نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فكتوريا نولاند أن تكون الولايات المتحدة تزود المعارضة السورية بأسلحة قتالية، وقالت إن للدول الأخرى قرارها في هذا المجال.

وميدانيًا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 30 شخصاً قُتلوا أمس الأربعاء في عمليات عسكرية نفذتها القوات الحكومية السورية في عدد من المناطق.

وأضاف المرصد أن القوات النظامية واصلت قصفها لمناطق بمحافظة حمص أعنفها شهدتها مدينة الرستن، إضافة إلى تعرض بلدة معربة ومخيم النازحين بدرعا لقصف عشوائي.


ر.ق-ر.أ