دجوكوفيتش ونادال إلى نصف نهائي روما

19 مايو، 2012 - 12:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتس المصنف أولاً وحامل اللقب، والإسباني رافايل نادال الثاني ووصيف بطل العام الماضي، إلى الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الماسترز (1000 نقطة)، والبالغة جوائزها 2.951 مليون يورو.



في ربع النهائي تغلب دجوكوفيتش على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 7-5 و6-1، ونادال على التشيكي توماس برديتش السابع 6-4 و7-5.

في المباراة الأولى، احتاج دجوكوفيتش إلى ساعة و23 دقيقة لإلحاق الهزيمة الثانية بتسونغا في 7 مواجهات مباشرة بينهما، وهو سيقابل في نصف النهائي السويسري روجيه فيدرر الثالث أو الإيطالي أندرياس سيبي.



وفي اللقاء الثاني، احتاج نادال إلى ساعتين و5 دقائق لتحقيق الفوز الثاني عشر على برديتش مقابل 3 هزائم في المواجهات المباشرة بينهما.

ويلتقي نادال الذي خسر في نهائي الموسم الماضي أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أولاً في دور الأربعة مع مواطنه دافيد فيرير السادس الذي تأهل على حساب الفرنسي ريشار غاسكيه السادس عشر 7-6 (7-4) و6-3، محققاً فوزه السابع عليه مقابل خسارة واحدة.


ويعد اللقاء بين نادال وفيرير إعادةً لنهائي 2010 الذي انتهى بفوز الأول، فيما غاب الثاني عن المشاركة في نسخة العام الماضي.

ع ح - ر أ