مجدلاني: تعديل إتفاقية "تخضير فلسطين" مر على المستشار القانوني في الوزارة

21 مايو، 2012 - 09:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير العمل ووزير الزراعة السابق أحمد مجدلاني أن هنالك حملة تشهير له من قبل بعض الموظفين من وزارة الزراعة حول قضية تعديل مشروع تخضير فلسطين، والذين قاموا بالحملة ضده لتضرر مصالحهم الشخصية بعد وضع بعض من أسماء المتظاهرين على القائمة السوداء لانهم لم يلتزموا بالمواصفات المطلوبة ولم يسلموا المشاتل في وقتها ولا بالنوعية المطلوبة .
وأضاف مجدلاني التعديل من إختصاص ومن صلاحيات الوزير رغم أن تعديل الإتفاقة مرت على المستشار القانوني ....
صوت وزير العمل أحمد مجدلاني ......
من جهته قال مدير دائرة الغابات والمراعي في وزارة الزراعة باسم حماد لإذاعتنا، إن وزير الزراعة السابق أحمد مجدلاني قام بتعديل اتفاقية مشروع تخضير فلسطين دون الرجوع للدائرة القانونية في الوزارة، ودون علمه كمدير للمشروع .
وقال حماد أنه وجهه كتاب رسمي يدحض فيه ظروف توقيع هذه الإتفاقة لمعالي الوزير السابق، وبين المخاطر التي تترتب على توقيع الإتفاقة على وزارة الزراعة .
وفقا للتعديل يتم تزويد الوزارة بالأشجار والاشتال من خلال مشتل واحد فقط، بقيمة تجاوزت 4 ملايين شيكل. مع العلم أن غالبية المشاتل في الضفة كانت تستفيد من المشروع المذكور .
صوت باسم حماد......
وبين أحد المحتجين وصاحب مشتل تفاصيل الإتفاقة الموقعة منذ عام 2009 بين وزارة الزراعة والمشاتل الوطنية لمدة خمس سنوات وتم اتمام ثلاث مراحل من المشروع وعند بدأ المرحلة الرابعة تفاجئوا بـ الإتفاق الجديد
وقال وليد نزال أن ما يزيد عن 80 مشتل في الضفة تنتج ما يزيد عن 3 مليون شتله توردها لمشروع تخضير فلسطين وتسأل كيف يتم توقيع اتفاقة مع مشتل واحد .
صوت نزال ........
واعتصم نحو 30 صاحب مشتل من مختلف محافظات الضفة ، يوم أمس أمام مقر وزارة الزراعة في رام الله، إحتجاجاً على إتفاقية وقعت سابقاً، بخصوص مشروع "تخضير فلسطين".
ر.ق-ر.أ