"الشاباك" إعتقال مجموعات بدعوى أنها خططت ونفذت هجومات ضد جنود ومستوطنين

23 مايو، 2012 - 09:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- كشف "جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك" اليوم الأربعاء عن إعتقاله مؤخراً لثلاث خلايا في منطقة الخليل جنوب الضفة.

قالت إذاعة الاحتلال إن خلية مسلحة منتمية لحركة حماس خططت لأسر جندي إسرائيلي حسب زعم الإذاعة، وإنه تم اعتقال أعضاء الخلاية الثلاثة وتقديم لوائح اتهام ضدهم.

أما الخلية الثانية فقد عملت بحسب إدعاء الإذاعة في منطقة يطا وتتحمل المسؤولية عن تفجير عبوة ناسفة بواسطة هواتف خلوية في شهر نيسان/ أبريل الماضي.

كما أشارت الإذاعة أن الخلية الثالثة مكونة من أربعة أفراد، وقامت برشق سيارات إسرائيلية بالحجارة وإطلاق النار على سيارات مدنية وعسكرية.

وذكرت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي أن معتز القواسمة "21 عاماَ" هو المسؤول عن خلية حماس، وكان قد اعتقل عدة مرات سابقًا "بتهمة العمل لصالح حماس" وهو متهم بالتخطيط مع اثنين آخرين لتنفيذ عملية خطف أو قتل منسقة كما إدعت القناة.

كما أشارت القناة الإسرائيلية إلى أن الخلية الثانية تنتمي لحركة فتح، زاعمة أن كل من محمود داوود "26 عاماً" ومحمد محامرة "26 عامًا" اعترفا أنهما فجرا عبوة ناسفة صنعت محلياً بسيارة إسرائيلية على إحدى الطرق في أبريل الماضي، كما نفذوا هجوماً على شاحنة في منطقة يطا إضافة لهجمات بالقنابل عام 2007.

كما وأَضافت القناة أن من بين المعتقلين نجل القيادي في حركة حماس في الخليل النائب محمد جمال النتشة، موضحة أنه وجهت له تهمة المسؤولية عن مقتل مستوطن ونجله بعد انقلاب سيارتهما جراء رشقها بالحجارة في سبتمبر 2011.

ن.أ-ر.أ