"ياهو" تنافس بمجال متصفحات الإنترنت بالمتصفح الجديد "أكسيس"

24 مايو، 2012 - 06:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قررت شركة "ياهو" العالمية الأمريكية الدخول في عالم متصفحات الويب، من خلال أول متصفح ويب خاص بالشركة أطلقت عليه اسم "أكسيس-Axis".
وأوضحت الشركة أن هذا المتصفح ليس مستقلاً بذاته بشكل كامل، بل مرتبط أو ملحق بمتصفحات الويب المكتبية الأخرى مثل "إنترنت إكسبلورر" و"فايرفوكس" و"كروم" و"سفاري"، وبذلك يعتبر "Axis" متصفح البحث الوحيد الذي يمكن تثبيته عبر معظم المتصفحات المكتبية والمحمولة الأشهر والأكثر استخداماً.
ويتميز متصفح ياهو الجديد بأنه يتيح للمستخدمين التمتع بتجربة تصفح إنترنت جديدة وغنية، فهو لا يذهب مباشرة لصفحة الويب فحسب، بل يبحث أيضاً أثناء الكتابة عن المحتوى ذي الصلة بالموضوع وعرض نتائج البحث داخل بانوراما مصغرة، ما تتيح للمستخدم إلقاء نظرة شاملة مسبقة على صفحات الويب لمعاينتها ومعرفة مضمونها قبل النقر عليها وتصفحها والبالغ عددها 25 من نتائج البحث داخل "مربعات صغيرة".

ويتيح متصفح ياهو "Axis" التزامن مع كافة الأجهزة وإمكانية الانتقال من جهاز نقال سواء هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي إلى آخر دفتري إلى جهاز سطح المكتب دون الحاجة إلى إعادة ما قام به المستخدم على جهاز بعينه من زيارة مواقع أو تلك المواقع التي تم إضافتها إلى المفضلة، فضلاً عن إمكانية تخصيص الصفحة الرئيسية الشخصية للمستخدم لعرض المواقع المفضلة لديه وكذلك المقالات.

كما قامت شركة "ياهو" بدمج الشبكة الاجتماعية "Pinterest" داخل وظائف البحث لتسمح المستخدمين مشاركة المحتوى مع الآخرين عن طريق هذه الشبكة أو "تويتر" أو البريد الإلكتروني، مع جعل عملية التصفح بواسطة علامات التبويب أكثر سهولة وتميزاً.
ووفقاً لـ"ياهو"، فإنها تعمل حالياً على تطوير نسخة من متصفحها الجديد ليتوافق مع نظامي تشغيل "أندرويد" و"ويندوز فون، فضلاً عن توافر تطبيق "Axis" للأجهزة النقالة وبالأخص للإصدارات المختلفة لأجهزة "آبل" المحمولة من "آي فون" و"آي باد" و"آي بود".
ويتيح "ياهو" للمستخدمين تسجيل الدخول إلى متصفحه البحثي عن طريق حساب المستخدم لدى موقعه إلى جانب حسابه لدى "فيسبوك" وكذلك "جوجل".
ن.أ-ر.أ