توج المنتخب الوطني الفلسطيني بلقب بطولة فلسطين الدولية بنسختها الثانية" من النكبة إلى الدولة"، بعد فوزه في المباراة النهائيةعلى المنتخب التونسي، بركلات الترجيح 4/3،

" > توج المنتخب الوطني الفلسطيني بلقب بطولة فلسطين الدولية بنسختها الثانية" من النكبة إلى الدولة"، بعد فوزه في المباراة النهائيةعلى المنتخب التونسي، بركلات الترجيح 4/3،

" >

البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.549 3.549
5.006 5.006
3.907 3.907
0.217 0.217
الســـعر
3.549
5.006
3.907
0.217

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:02 12:33 4:03 6:49 8:04

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة

القدس 10.2

الفدائي يتوج ببطولة فلسطين الدولية

2012-05-24 22:35:38

2012-05-24 22:35:38

 شبكة أجيال الإذاعية ARN - توج المنتخب الوطني الفلسطيني بلقب بطولة فلسطين الدولية بنسختها الثانية" من النكبة إلى الدولة"، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب التونسي، بركلات الترجيح 4/3، في المباراة التي احتضنها ستاد دورا الدولي اليوم الخميس، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، والسفير التونسي لطفي الملولي، والسفير الفلسطيني في تونس سلمان الهرفي، ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية دورا زياد الرجوب، وعدد من الشخصيات الرسمية والرياضية، وحشد كبير من الجماهير .

 

مجريات اللقاء

 

الشوط الأول...

 

انطلقت المباراة بضغط فلسطيني صوب المرمى التونسي، وجاءت اولى الفرص في اللقاء في الدقيقة 5 بتسديدة اللاعب التونسي طه الخانوصي تألق الحارس الفلسطيني في ابعادها إلى ركنية لم تستغل، وشهدت الدقيقة 10 من عمر اللقاء الفرصة الأولى للمنتخب الوطني بعد تسديدة مراد اسماعيل القوية وتألق الحارس التونسي في ابعادها.

وواصل المنتخب الوطني خلال دقائق منتصف الشوط الأول ضغطه صوب المرمى التونسي، وتحصل على عدد من الركنيات لم تستغل، وكاد المنتخب الوطني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26 بعد عرضية أبو صالح وصلت إلى المدافع رأفت عياد سددها قوية علت العارضة.

وشهدت الدقيقة 28 فرصة خطرة للمنتخب التونسي بعد رأسية شهاب عوني تألق توفيق علي في السيطرة عليها، وفي الدقيقة 31 سدد حسام أبو صالح كرة قوية من حافة منطقة الجزاء علت المرمى، وفي الدقيقة 33 عاد أبو صالح وسدد كرة قوية بعد تمريرة أشرف نعمان النموذجية تألق الحارس التونسي في التصدي لها.

وكاد المنتخب التونسي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 40بعدما تجاوز لاعب المنتخب التونسي طه الخنيسي الحارس ا لكن المدافع الفلسطيني عبد السلام السويركي تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة إلى ركنية.

وكاد نجم المنتخب الوطني فهد العتال في الدقيقة الأخيرة أن يصل إلى الشباك التونسية بعد عرضية أبو صالح سددها قوية ، وأبدع الحارس التونسي في التصدي لها لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

الشوط الثاني...

 

جاءت أولى فرص الشوط الثاني في الدقية 52 لمصلحة المنتخب الوطني بعد تسديدة أشرف نعمان القوية تألق الحارس التونسي في ابعادها، وأجرى بعدها بدقيقة مدرب المنتخب الوطني أولى تبديلاته بخروج أمجد زيدان ودخول عبد الحميد أبو حبيب.

وشهدت دقائق منتصف الشوط الثاني انحصارا ً للعب في وسط الميدان مع أفضلية للمنتخب الوطني.

وكاد المنتخب التونسي أن يحقق التقدم بتسديدة مهاجمه الخنيسي في الدقيقة 70 تصدى لها حارس الوطني توفيق علي ببراعة .

وشهدت الدقيقة 75 جملة تكتيكة رائعة بين لاعبي المنتخب الوطني اطلقها خضر يوسف قوية أبدع الحارس التونسي في التصدي لها على دفعتين، وفي الدقيقة 80 عرضية للمنتخب التونسي من الجهة اليمنى هيأها علي البرقوقي للمتربص داخل منطقة الجزاء شهاب عوني سددها قوية علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 85 اضاع المنتخب الوطني فرصة خطرة بعد عرضية أبو صالح وصلت إلى عبد الحميد أبو حبيب الذي تابعها بقوة ، لكن الحارس التونسي نجح في التصدي لها.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء محاولات من كلا الفريقين في تسجيل هدف الفوز لكن جميع المحاولات تكسرت عند اقدام المدافعين، لينتهي اللقاء بتعادل السلبي بين الفريقين واللجوء إلى الاشواط الإضافية.

 

الشوط الإضافي الأول...

 

بداية حذرة من كلا الفريقين خشية استقبال هدف ينهي طموحات الفريقين في التتويج، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية نسبية للمنتخب الوطني، وحاول المنتخب التونسي من خلال لاعبه الخنيسي خطف هدف الفوز لكن كرته علت المرمى بقليل.

 

الشوط الإضافي الثاني...

 

ولم يختلف الحال في الشوط الإضافي الثاني، وانخفض مستوى الفريقين ، اللذان تأثرا بعامل اللياقة البدنية خاصة المنتخب التونسي، لينحصر اللعب في منطقة المناورة، واعتمد المنتخب الوطني على الجهة اليمنى، فيما اعتمد المنتخب التونسي على الاختراق من العمق لكن دون تشكيل خطورة على المرميين، وعمد بعدها كلا الفريقين على تهدئة الرتم، حتى انطلاق صافرة الحكم، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح لفك شراكة التعادل .

 

ركلات الترجيح...

 

سجل للمنتخب الوطني كلا ً من عبد الحميد أبو حبيب، روبيرتو كتلون، موسى أبو جزر، أشرف نعمان، وأضاع حسام أبو صالح

فيما سجل للمنتخب التونسي كلا ً من طه الخنيسي، قتيب اليعقوبي، فادي عرفاوي، واضاع هيثم البرقوقي، علاء بن سعيد.

 

وحصل لاعب المنتخب التونسي طه الخنيسي على لقب أفضل لاعب في المباراة. وحصل مهاجم المنتخب خلدون الحلمان على جائزة هداف البطولة، والحارس توفيق علي على جائزة أفضل حارس بالبطولة، فيما حصل منتخب كردستان العراق على جائزة اللعب النظيف.

 

 

 

 

ع ح - ر أ 

 

 



© 2019 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية