إدانات دولية لمجزرة الحولة التي قتل فيها 90 شخصاً

27 مايو، 2012 - 09:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أدان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، ومبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الخاص الى سوريا كوفي عنان، حادث مقتل اكثر من 90 مدنياً في منطقة الحولة بسوريا.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نسيركي إن بان كي مون وعنان "يدينان بأشد العبارات قتل الرجال والنساء والاطفال، الذي اكده مراقبو الامم المتحدة" في الحولة.

واضاف نسيركي أن المسؤوليّن الدولييّن اعتبرا الحادث انتهاكا "وحشيا مريعا" للقوانين الدولية، مطالبين بمساءلة ومحاسبة من نفذ هذه "المجزرة".

ودعت دولة الامارات العربية يوم أمس السبت، الى عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لمناقشة المجزرة التي اثارت ادانات دولية واسعة.

ودعا وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الى عقد إجتماع للجامعة العربية، معتبراً هذا الاستهداف للمدنيين رمزاً مأساوياً لفشل الجهود العربية ودولية لإيقاف العنف تجاه المدنيين في سوريا.

وقالت بريطانيا إنها تتشاور مع حلفائها حول "رد دولي قوي" في اعقاب الحادث، وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن دولتة ستدعوا الى جلسة عاجلة لمجلس الامن في الايام المقبلة.

وكان رئيس بعثة المراقبين الدوليين الى سوريا الجنرال روبرت مود اكد مقتل اكثر من تسعين شخصاً في الهجوم على منطقة الحولة قال إن من بينهم32 طفلا اعمارهم تقل عن عشرة اعوام، ما يجعل الهجوم أكثر الهجمات دموية منذ البدء في تطبيق اتفاق الهدنة المعلن في البلاد منذ الشهر الماضي.

ن.أ-ر.أ