محدث| تأجيل عمل لجنة الإنتخابات والبدء بمشاورات الحكومة ليوم الغد

27 مايو، 2012 - 10:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق انه تم تأجيل لقاء وفد حركته مع وفد حركة فتح الذي كان من المقرر عقده بالقاهرة اليوم الأحد إلى يوم غد الإثنين.

وأوضح أبو مرزوق أن التأجيل بسبب عدم تمكن لجنة الانتخابات من دخول قطاع غزة اليوم، نظراً لإغلاق الاحتلال معبر بيت حانون/إيرز بسبب الأعياد اليهودية.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد عوض في حديث لإذاعتنا، إن تأجيل اللقاء الذي كان من المقرر ان يتم اليوم الأحد؛ بسبب الأعياد اليهودية التي تؤدي لفرض قيود على حركة الفلسطينيين، الأمر الذي لم يمكن اللجنة الإنتخابات والدكتور ناصر من الوصول إلى غزة في الموعد المحدد.

من جهته أبدى عوض تطلعه لتكون مشاورات تكشيل الحكومة مع الكل الوطني ولا تقتصر على فتح وحماس، مشيراً إلى ان القوى والوطنية ستعقد إجتماعاً لتسريع تنفيذ إتفاق المصالحة.

يذكر أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي في القاهرة بين "فتح" و"حماس" يقضي ببدء لجنة الإنتخابات عملها في القطاع لتحديث سجل الناخبين بالتزامن مع بدأ المشاورات لتشكيل حكومة وحدة برئاسة الرئيس محمود عباس تكون مهمتها الإعداد للانتخابات العامة والشروع في إعادة اعمار القطاع.

ن.أ-ر.أ