فوز إسبانيا وإنجلترا وخسارة ألمانيا وهولندا

27 مايو، 2012 - 10:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - تفوق المنتخب الإسباني لكرة القدم على نظيره الصربي بهدفين نظيفين في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما في "سانت جالين" السويسرية.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبياً، ثم تقدم أدريان لوبيز نجم أتلتيكو مدريد بهدف في أول ظهور له مع المنتخب الإسباني في الدقيقة 64 إثر تمريرة رائعة من خيسوس نافاس لاعب إشبيلية.

وحصل أدريان على ضربة جزاء في الدقيقة 74 بعد تعرضه للعرقلة من قبل برانيسلاف إيفانوفيتش، ليحرز منها سانتياغو كازورلا لاعب ملقا الهدف الثاني للـ "ماتادور".

ويلعب المنتخب الإسباني حامل اللقب في المجموعة الثالثة في يورو 2012 التي تنطلق في الثامن من حزيران/يونيو وحتى الأول من تموز/يوليو في أوكرانيا وبولندا، بجوار أيرلندا وكرواتيا وإيطاليا.

خسارة قاسية للألمان

وتعرض المنتخب الألماني لخسارة قاسية أمام مضيفه السويسري (3-5) في المباراة الودية التي جرت بينهما في بازل.

وغاب عن صفوف المنتخب الألماني في مباراة اليوم لاعبو بايرن ميونخ الألماني الذين يمضون فترة راحة لاستعادة توازنهم بعد الهزيمة أمام تشلسي الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر انضمام لاعبي الفريق الـ"بافاري" إلى تدريبات معسكر المنتخب في مدينة توريتيه جنوب فرنسا بعد غد الإثنين بعد متابعة سباق الجائزة الكبرى المقرر في موناكو غداً الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان.

وكانت هذه المباراة الفرصة الأخيرة لعدد من اللاعبين الشبان لإثبات قدراتهم وإقناع المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف باستدعائهم ضمن القائمة الأساسية المشاركة في نهائيات يورو 2012.

وسجل إرين ديرديوك ثلاثية (هاتريك) للمنتخب السويسري في الدقائق 21 و23 و50 وأضاف ستيفان ليشتستاينر وأدمير محمدي الهدفين الرابع والخامس للفريق في الدقيقتين 67 و77 .

فيما سجل الأهداف الثلاثة للمنتخب الألماني ماتس هاميلز وأندري شورله وماركو ريوس في الدقائق 44 و64 و72.

فوز صعب لإنكلترا

و حقق منتخب إنكلترا لكرة القدم فوزاً صعباً على نظيره النرويجي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت في أوسلو

وسجل آشلي يونغ الهدف في الدقيقة التاسعة.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات إنكلترا للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا من 8 حزيران/يونيو إلى الأول من تموز/يوليو المقبلين.

وأوقعت القرعة إنكلترا التي حقّقت الفوز في أول مباراة بقيادة مدربها الجديد روي هودجسون خليفة الإيطالي فابيو كابيلو، في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً فرنسا وأوكرانيا والسويد.

هولندا تسقط أمام بلغاريا

وسقط المنتخب الهولندي في عقر داره أمام نظيره البلغاري 1-2 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت في أمستردام أمام 48 ألف متفرج.

وسجل روبن فان بيرسي (45) هدف هولندا، وإيفيلين بوبوف (50 من ركلة جزاء) وإيليان ميكانسكي (90+2) هدفي بلغاريا.

وتلعب هولندا ضمن المجموعة الثانية مع ألمانيا والبرتغال والدنمارك في كأس أمم أوروبا القادمة.

تعادل سلبي بين البرتغال ومقدونيا

وفي لقاء دولي ودي آخر تعادل منتخب البرتغال لكرة القدم مع نظيره المقدوني دون أهداف في المباراة التي أقيمت اليوم السبت في ليريا.

وتخوض البرتغال منافسات اليورو، ضمن المجموعة الثانية الصعبة حيث تتواجد معها منتخبات هولندا والدنمارك وألمانيا.

ع ح - ر أ