جيمس يقود ميامي للفوز على سلتيكس

29 مايو، 2012 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - قدّم ليبرون جيمس مباراة قويّة وقاد فريقه ميامي هيت إلى التغلّب على ضيفه بوسطن سلتيكس 93-79، في أولى مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية من البلاي أوف في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الاثنين.

وسجّل "الملك" جيمس 32 نقطة و13 متابعة و3 صدات ليشعل مدرّجات ملعب "أميريكان إيرلاينز أرينا" التي غصّت بـ19912 متفرّجاً.

وأضاف دواين وايد 22 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ليقبض المضيف على مجريات اللعب، إذ واصل تقدّمه أحياناً إلى 17 نقطة.

ويستضيف ميامي المباراة الثانية غداً الأربعاء، والفائز بأربع مباريات من أصل سبع في السلسلة يتأهّل لمواجهة بطل المنطقة الغربية بين أوكلاهوما سيتي وسان أنطونيو سبيرز (يتقدّم الأخير 1-صفر).

وفي ظل غياب النجم الثالث كريس بوش لإصابة عضلية في معدته، سجّل لميامي أيضاً شاين باتير 10 نقاط وماريو تشالمرز 9 نقاط ومايك ميلر 8 نقاط.

ولدى الخاسر، سجل كيفن غارنيت 23 نقطة و10 متابعات، لكن لاعبي سلتيكس بدوا متعبين بعد خوضهم سبع مباريات في نصف نهائي المنطقة أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز لغاية يوم السبت الماضي. وتفوّق هيت بعدد المتابعات (48-33) وصد لاعبوه 11 هجمة لبوسطن.

وأضاف لبوسطن الموزّع راجون روندو، صاحب ثلاثية مزدوجة في سابع مباراة ضد فيلادلفيا، 16 نقطة و9 متابعات و7 تمريرات حاسمة وبول بيرس 12 نقطة.

وقلّص سلتيكس الفارق بين الشوطين بعدما كان متأخّراً 11 نقطة، ليعادل النتيجة 46-46، لكن هيت بقيادة جيمس، أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم، ووايد وسعا الفارق مجدّداً في الرُبع الثالث إلى 11 نقطة.

وقال مدرّب هيت أريك سبولسترا: "انتهت أوّل مباراة. في بعض الفترات كانت مباراة غريبة، حيث قام الفريقان بهجمات جيّدة. شعرنا بأنه كان يمكننا اللعب أفضل، وأنا متأكّد أنهم شعروا بالشيء عينه".

وأصبح جيمس أوّل لاعب يسجّل 30 نقطة أو أكثر ضد سلتيكس في البلاي أوف هذا الموسم، لكنه اعتبر أيضاً أن مجال التحسّن واسع أمام هيت: "شعرنا بأننا لم نقدّم طريقتنا المعهودة اليوم. قمنا ببعض اللمحات الهجومية، لكننا عانينا قليلاً في الدفاع".

ويشارك هيت للعام الثاني على التوالي في الدور النهائي، بعد فوزه العام الماضي على شيكاغو بولز في نهائي الشرقية قبل أن يخسر اللقب أمام دالاس مافريكس.

ع ح - ر أ