فوزٌ ثانٍ لسبيرز على أوكلاهوما

31 مايو، 2012 - 10:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - تقدّم سان أنطونيو سبيرز على أوكلاهوما سيتي 2-صفر بعد أن تغلّب عليه 120-111، في الدور النهائي للمنطقة الغربية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الثلاثاء، محققاً في الوقت ذاته فوزه العشرين على التوالي.

وخطا سبيرز بالتالي خطوةً كبيرةً نحو مواجهة الفائز في المجموعة الشرقية بين ميامي هيت أو بوسطن سلتيكس الشهر المقبل في نهائي البلاي أوف.

على ملعب "اي تي اند تي سنتر" في تكساس، تألق الفرنسي توني باركر بتسجيله 34 نقطة للفائز ليحافظ فريقه على سجله خالياً من الهزائم وتحديداً منذ 11 نيسان/أبريل عندما سقط أمام لوس أنجليس ليكرز على ملعبه.

ومنذ تلك الخسارة فاز سان أنطونيو في 10 مباريات في الموسم العادي، و10 مباريات في البلاي أوف.

وحقّق سان أنطونيو رقماً قياسياً في الجمع بين الانتصارات المتتالية في الموسم العادي وفي البلاي أوف، علماً بأنّ الرقم القياسي السابق كان مسجلاً باسم لوس أنجليس ليكرز (19 انتصاراً) وحققه عام 2001.

وقال نجم سان أنطونيو المخضرم تيم دنكان: "إنها سلسلة رائعة، لكننا قلقون بشأن المباراتين المقبلتين، وإذا نجحنا في الفوز بهما فسنرفع رصيدنا إلى 22 انتصاراً متتالياً وهو أمر رائع".

ويستضيف أوكلاهوما المباراتين الثالثة والرابعة على ملعبه غداً الخميس وبعد غدٍ السبت.

يذكر أنّ نسبة النجاح لقلب التخلف صفر-2 إلى تأهّل لا تتخطّى 6% في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

ولم يخسر سان أنطونيو سوى مباراة واحدة في مبارياته الـ33 الأخيرة.

وأشاد مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش بباركر الذي ساهم أيضاً بسبع تمريرات حاسمة بقوله: "توني يتألّق بشكل لافت على مدار الموسم، لقد كان رائعاً اليوم وخاض مباراة قوية بجميع المقاييس".

وأضاف صانع الألعاب الأرجنتيني مانو جينوبيلي 20 نقطة وزميله كاوهي ليونارد 18 نقطة و10 متابعات لسان أنطونيو الذي يحاول احراز لقبه الخامس في المواسم الـ14 الأخيرة.

وكان سان أنطونيو متقدماً بفارق 22 نقطة في احدى مراحل المباراة لكن أوكلاهوما نجح في تقليص الفارق إلى 6 نقاط فقط قبل نهاية المباراة بخمس دقائق و25 ثانية، قبل أن يستعيد سان أنطونيو زمام المبادرة ويحسم المباراة في مصلحته بفارق 9 نقاط.

يذكر أنّ ثلاثة فرق في تاريخ الدوري الأميركي حقّقت 20 فوزاً متتالياً لكنّ جميع هذه الانتصارات جاءت في الموسم العادي.

ويملك ليكرز الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في الموسم العادي برصيد 33 فوزاً موسم 1972-1973، في حين فاز هيوستن روكتس في 22 مباراة على التوالي عام 2008، وميلووكي باكس بـ20 مباراة عام 1971.

ع ح - ر أ