تجنب الإسراف بتناول الفواكه للتخلص من الوزن الزائد

31 مايو، 2012 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية - ARN كثيراً ما يسمع الراغبون بالتخلص من الوزن الزائد التخلي عن قائمة الطعام القليدية والالتفات الى الفواكه، لما تحتويه من فيتامينات، علاوة على انها تعطي الشعور بالشبع، مما يعني تناول كمية أقل من الطعام الذي يسبب السمنة، التي تؤثر بدورها على الحالة النفسية والصحية للإنسان .. فهل الأمر بهذه البساطة ؟

بالطبع تعتبر الفواكه مصدراً مهماً للماء والألياف، تزود بها جسم الانسان، بالإضافة الى انها تحتوي على سعرات حرارية أقل من غيرها. لكن خبراء التغذية لا ينصحون بالإسراف في تناول الفواكه، اذ من شأن ذلك ان يؤدي الى توقف الجسم عن خسارة المزيد من السعرات الحرارية،

وعن فوائد الفواكه تقول الأخصائية في ولاية كاليفورنيا ميلينا غامبوليس ان الفواكه "تحتوي على ثلاثة أضعاف كمية السعرات الحرارية المتواجدة في الخضار غير النشوية، وبسبب سهولة هضم الفواكه فإنه من السهل تناول كميات كبيرة منها ما قد يؤدي إلى التأثير في برامج تخفيف الوزن." وتضيف: "دائماً ما أقابل الكثير من المرضى الذين يعتقدون ان بإمكانهم تناول الفاكهة كيفما شاءوا، وهم لا يعرفون أن تناول 250 سعرة حرارية إضافية من الفاكهة بشكل يومي يؤدي إلى منع الجسم من فقدان رطل واحد من وزنه كل أسبوعين"، مشددة على أهمية استشارة الأطباء انطلاقاً من ان كل حالة تعد فريدة من نوعها.

ر.ع.ر.أ