مايكروسوفت تطرح نسخ تجريبية من ويندوز 8

01 يونيو، 2012 - 05:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- طرحت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات اصداراتها التجريبية من انظمة التشغيل المعروفة التي تنتجها، وهي النسخة الثامنة من نظام ويندوز للتشغيل.

وتقول الشركة إن نسخة ويندوز8 مزودة بعشرات الآلاف من التحسينات، ما اعتبرته اهم اعادة تصميم للنظام منذ صدور نسخة ويندوز 95. وتضيف أن النظام الجديد افضل نظام تشغيل كومبيوتر مجرب ومتاح للمستهلك في الاسواق.

وقد صممت مايكروسوفت ويندوز8 ليتناسب من جيل أجهزة الكومبيوتر التي تعمل شاشاتها باللمس، ومع جيل الهواتف الذكية المحمولة، حيث تتضمن النسخة الاحدث من ويندوز برمجية "مترو" التي تعمل مع نظام التشغيل المحمول ويندوز فون7.

وتحتوي النسخة الاختبارية المعروضة حالياً من ويندوز8 على مواصفات جديدة مضافة لم تكن موجودة في النسخة السابقة التي صدرت في فبراير/شباط.

وستحوي النسخة الأحدث من ويندوز8 على تطبيقات لمحرك البحث "بينغ"، وعلى تطبيقات لتسهيل تصفح الأخبار والرياضة، وتحسينات في نظام البريد الالكتروني ونظام التصوير الفوتوغرافي الرقمي لم تكن موجودة في النسخ الأقدم. بالإضافة إلى أحدث نسخة من متصفح مايكروسوفت "اكسبلورر10"، المحسن ليتناسب مع شاشات اللمس.

ومن المنتظر أن تطرح النسخة الاحدث الى الاسواق للبيع في الخريف المقبل، اي بعد ثلاثة سنوات من اصدار نسخة ويندوز7 الحالية، يشار الى أن نظام تشغيل ويندوز، الذي ما زال يسيطر على سوق برمجيات اجهزة الكومبيوتر المكتبية الثابتة، لم يحقق التأثير المتوقع منه في سوق الهواتف المحمولة أو أجهزة الكومبيوتر اللوحية "التابلت".

ن.أ-ر.أ