بداية موفقة لنسور قرطاج وصقور الجديان في تصفيات المونديال

03 يونيو، 2012 - 10:06am

شبكة أجيال الغذاعية ARN - حوَّلَ منتخب تونس لكرة القدم تأخره بهدف إلى فوز (3-1) على ضيفه منتخب غينيا الاستوائية في مستهل مسيرته في المجموعة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل عام 2014.

وباغت منتخب غينيا الاستوائية مضيفه عندما بادر بالتسجيل عن طريق مهاجمه روبن إيبيتيه مستغلاً ارتباك الدفاع التونسي، ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت ببلال العيفة وسكنت الشباك في الدقيقة 35.

وبدأ منتخب تونس الشوط الثاني ضاغطاً على دفاع منافسه، لتثمر محاولاته الهجومية عن هدف التعادل الذي سجله عصام جمعة مهاجم بريست الفرنسي بعد لمسة من جمال السايحي لاعب وسط مونبلييه في الدقيقة 51.

وأضاف حمدي الحرباوي الهدف الثاني لمنتخب "نسور قرطاج" بعد ست دقائق قبل أن يعزز البديل شادي الهمامي لاعب وسط الصفاقسي تفوق أصحاب الأرض قبل دقيقتين من نهاية اللقاء.

وحصدت تونس أول ثلاث نقاط في رصيدها في المجموعة الثانية، أملاً في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

فوز ثمين للسودان على أبطال أفريقيا

افتتح المنتخب السوداني مبارياته في المجموعة الرابعة بفوزٍ غالٍ على ضيفه منتخب زامبيا بطل أفريقيا بهدفين نظيفين سجلهما مهند الطاهر وسيف الدين محمد في الدقيقتين 51 و77 على التوالي، ليثأر منتخب "صقور الجديان" من نظيره الزامبي الذي كان قد ألحق به هزيمة ثقيلة بثلاثة أهداف دون مقابل في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا في مطلع العام الحالي.

وكان منتخب غانا قد تصدر هذه المجموعة بفوزه الكاسح على ضيفه منتخب ليسوتو بسبعة أهداف دون مقابل مساء الجمعة.

فوز ساحق لمحاربي الصحراء

قدمت الجزائر عرضاً قوياً في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة وأحرزت هدفين في كل شوط لتفوز على ضيفتها رواندا برباعية نظيفة.

سجل هلال سوداني هدفين في الدقيقتين 32 و82 وأضاف سفيان فغولي وإسلام سليماني هدفين في الدقيقتين 27 و79.

وتصدرت الجزائر مبكراً المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط قبل أن تلعب الأسبوع المقبل مع مالي، التي تلعب مباراتها الأولى في ضيافة بنين اليوم الأحد.

تعادل صعب لأسود الأطلس

وفي المجموعة الثالثة من التصفيات أفلت المنتخب المغربي من هزيمة محققة أمام مضيفه الغامبي، وتعادل معه بهدف لكل منهما.

وضع عبده جاميه منتخب غامبيا في المقدمة بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء، بعد أن حول كرة من ركلة حرة أساء الدفاع التعامل معها إلى الشباك.

ومنح القائد حسين خرجه لاعب فيورنتينا الإيطالي التعادل للمغرب في الدقيقة 76 بعد متابعة جيدة لتمريرة عرضية من البديل نور الدين امرابط من الجهة اليسرى.

ولعب المغرب بعشرة لاعبين اضطرارياً في آخر ربع ساعة بعد إصابة يونس بلهندة صانع ألعاب مونبلييه بطل فرنسا بعد إجراء المغرب تغييراته الثلاثة.

وهذه أول مرة يتعادل فيها المغرب أمام غامبيا بعد أن سبق لمنتخب أسود الأطلس الفوز في المباريات الخمس السابقة بين الطرفين ومن بينها أربع مباريات رسمية.

وسيلتقي المغرب في الجولة الثانية يوم السبت المقبل بالإستاد الكبير في مراكش مع كوت ديفوار التي تصدرت المجموعة إثر فوزها على تنزانيا بهدفين نظيفين أحرزهما الثنائي سالومون كالو لاعب تشلسي الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا، وزميله في نفس الفريق ديدييه دروغبا في الدقيقتين 18 و85 على التوالي.

ع ح - ر أ