تركيا تفاجئ البرتغال وفوز هزيل لإنجلترا

03 يونيو، 2012 - 10:06am

شبكة أجيال الغذاعية ARN - مُني منتخب البرتغال لكرة القدم بخسارة مذلّة أمام نظيره التركي 1-3 في المباراة الدولية الودّية التي أُقيمت على ملعب لوز في لشبونة.

وسجّل لويس ناني (57) هدف البرتغال، وأومود بولود (35 و52) ومدافع ريال مدريد الإسباني بيبي (88 خطأ في مرماه) أهداف تركيا.

وأهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء للبرتغال (65).

وتدخل المباراة ضمن استعدادات البرتغال للمشاركة في كأس أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا من 8 حزيران/يونيو إلى الأول من تموز/يوليو، حيث ستلعب في المجموعة الثانية إلى جانب ألمانيا وهولندا والدنمارك.

فوز هزيل لأنجلترا

وحقق منتخب إنكلترا لكرة القدم بقيادة مدربه الجديد روي هودجسون فوزاً هزيلاً على نظيره البلجيكي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن أمام 90 ألف متفرج.

وسجل داني ولبيك الهدف الوحيد في الدقيقة 36.

وتعرضت إنكلترا لضربة بإصابة المدافع غاري كاهيل الذي سيخضع لتصوير بالأشعة في الفك في وقت مبكر بعد أن عرقله دريز ميرتنز من الخلف فاصطدم الأول بزميله الحارس جو هارت قبل أن يسقط على الأرض.

وخرج مدافع تشلسي من المباراة في الدقيقة 19 ليدخل مكانه جوليون ليسكوت، وأكد الاتحاد الإنكليزي للعبة لاحقاً أن كاهيل سيخضع لتصوير بالأشعة في فكه لتحديد مدى خطورة إصابته.

فوز ساحق لهولندا

زار منتخب هولندا لكرة القدم شباك نظيره الأيرلندي الشمالي 6 مرات في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب أمستردام أرينا أمام نحو 49 ألف متفرج.

وقام بهذه الزيارات كل من روبن فان بيرسي (11 و29 من ركلة جزاء) وويسلي شنايدر (15 من ركلة حرة) وإبراهيم أفيلاي العائد من الإصابة (37 و52) والمدافع رون فلار (78 من ضربة رأس).

ع ح - ر أ