بوسطن وأكلاهوما يقلصان الفارق مع ميامي وسان أنطونيو

03 يونيو، 2012 - 10:06am

شبكة أجيال الغذاعية ARN - قلّص بوسطن سلتيكس الفارق مع ميامي هيت إلى 1-2 عندما هزمه 101-91 ، في ثالث مباريات الدور النهائي للمنطقة الشرقية من بلاي أوف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب " تي دي غاردن" في بوسطن وأمام 18624 متفرجاً، تألق الثنائي كيفن غارنيت (24 نقطة و11 متابعة) والموزع راجون روندو (21 نقطة و10 تمريرات حاسمة و6 متابعات بينها 8 نقاط في الربع الأخير) بعد تسجيله 44 نقطة أول من أمس الأربعاء، ليعيد التشويق إلى السلسلة بعد فوز ميامي في أول مباراتين.

ويقابل الفائز من هذه السلسة بطل المنطقة الغربية حيث يتواجه حالياً سان أنطونيو سبيرز وأوكلاهوما سيتي.

وستكون الفرصة متاحة لبوسطن، الذي سجل له أيضاً بول بيرس 23 نقطة، بمعادلة الأرقام غداً الأحد عندما يستضيف المباراة الرابعة.

ونجح أوكلاهوما سيتي ثاندر في أن يضع حداً لمسلسل انتصارات ضيفه سان أنطونيو سبيرز بالفوز عليه دون عناء يذكر 102-82 في المباراة الثالثة من الدور النهائي للمنطقة الغربية، وذلك في بلاي أوف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "شيزابيك إينرجي أرينا" وأمام 18203 متفرجين، أكد أوكلاهوما أنه لن يكون لقمة سائغة أمام سان أنطونيو وبأنه مصمم على بلوغ نهائي الدوري للمرّة الأولى في تاريخه الحديث (انتقل عام 2008 من مدينة سياتل وكان اسمه سياتل سوبر سونيكس)، وذلك بعدما نجح في العودة إلى أجواء المواجهة مع فريق المدرب غريغ بوبوفيتش وتقليص الفارق 1-2 بعد أن فاز الأخير في المباراتين الأوليين على أرضه.

وتمكن أوكلاهوما الذي يخوض البلاي أوف للمرّة الثالثة في أربعة مواسم له في الدوري (خرج من الدور الأول عام 2009 على يد لوس أنجليس ليكرز ثم وصل إلى نهائي منطقته عام 2011 قبل أن يخسر أمام دالاس مافريكس الذي توّج لاحقاً باللقب)، من أن يضع حداً لمسلسل انتصارات سان أنطونيو عند 20 على التوالي وألحق به الهزيمة الأولى منذ 11 نيسان/أبريل عندما سقط أمام ليكرز على ملعبه. ومنذ تلك الخسارة فاز سان أنطونيو في 10 مباريات في الموسم العادي، و10 مباريات في البلاي أوف، محققاً رقماً قياسياً في الجمع بين الانتصارات المتتالية في الموسم المنتظم وفي البلاي أوف، علماً بأن الرقم القياسي السابق كان مسجلاً باسم ليكرز (19 انتصاراً) وحققه عام 2001.

وحرم أوكلاهوما ضيفه من معادلة رقم قياسي جديد من حيث عدد الانتصارات المتتالية دون هزيمة منذ المباراة الأولى للدور الأول من البلاي أوف، والمسجل باسم ليكرز (11 على التوالي) وحققه الأخير مرتين خلال موسمي 1989 و2001.

ع ح - ر أ