تألق عربي لافت في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

03 يونيو، 2012 - 10:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - حققت المنتخبات العربية نتائج جيدة في الجولة الأولي بالمرحلة الثانية لتصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيل عام 2014.
البداية كانت بمنتخب مصر الذي تجاوز بداياته السيئة في تصفيات النسخة الماضية وتفوق على منتخب موزمبيق بهدفي محمود فتح الله و محمد زيدان في اللقاء الذي استضافه ملعب الجيش بمدينة برج العرب في مدينة الإسكندرية الساحلية مساء الجمعة .
"منتخب الساجدين" تصدر المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن منتخب غينيا الذي حقق فوزاً هاماً خارج قواعده على منتخب زيمبابوي بهدف دون رد اليوم الأحد.
بدوره تصدر المنتخب التونسي المجموعة الثانية بعد أن حول تأخره أمس (السبت) أمام غينيا الاستوائية بهدف روبين أبيتي في الشوط الأول إلي فوز بثلاثة أهداف لعصام جمعة و حمدي الحرباوي والبديل شادي الهمامي في الشوط الثاني وتصدر رجال المدرب الوطني سامي الطرابلسي المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن سيراليون التي تغلبت على الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف.
من جانبه، حقق المنتخب السوداني فوزاً تاريخياً على منتخب زامبيا بطل إفريقيا بهدفي نجما الهلال مهند الطاهر و سيف مساوي في اللقاء الذي أقيم على ملعب الهلال في أم درمان ليحتل "صقور الجديان" المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي شهدت أول أمس (الجمعة) فوز كاسح للمنتخب الغاني على ليسوتو بسبعة أهداف دون رد على ملعب بابا يارو في مدينة كوماسي.
كما تألق المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في كأس العالم الماضية بجنوب إفريقيا وسحق منتخب رواندا بأربعة أهداف نظيفة سجل منها هلال سوداني الهدفين الثاني والرابع و ترك لزميليه سفيان فيجولي و إسلام سليماني مهام تسجيل الهدفين الأول والثالث في اللقاء الذي أقيم على ملعب مصطفي تشاكر بمدينة البليدة وتصدر "الخضر" المجموعة الثامنة التي شهدت فوز بنين على ضيفتها مالي بهدف مهاجم الزمالك المصري رزاق أوموتويوسي في العاصمة كوتونو اليوم الأحد.
أما المنتخبين المغربي و الليبي فقد اكتفيا بالحصول على نقطة وحيدة من لقاءيهما خارج الديار أمام جامبيا وتوجو وباتا في حاجة للفوز في اللقاءين الهامين أمام العملاقين الإيفواري والكاميروني في الجولة المقبلة.
"أسود أطلس" ممثلي أبناء لغة الضاد في المجموعة الثالثة قلبت تأخرها أمام منتخب جامبيا بهدف بامودا جاين في الشوط الأول إلي تعادل بهدف في كل شبكة بعد أن واصل قائده الحسين خرجه تألقه و أحرز هدف التعديل قبل 14 دقيقة من صافرة النهاية , ليحتل فريق المدرب البلجيكي إيريك جيريتس المركز الثاني في هذه المجموعة خلف منتخب كوت ديفوار الذي تغلب على تنزانيا بهدفي سالمون كالو وديديه دروجبا في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيليكس بوانيه في العاصمة أبيدجان أمس.
وحقق المنتخب الليبي سادس ممثلي الكرة العربية في هذه المرحلة نقطة ثمينة في لقاءه مع المنتخب التوجولي في العاصمة لومي بعد أن سجل أحمد الزوي هدف في الدقيقة الخامسة عشرة رد به على هدف التقدم الذي أحرزه كالين داميسي لتوجو في الدقيقة الثامنة من اللقاء عمر اللقاء, ليحتل أبناء المدرب عبدالحفيظ أرييش المركز الثاني في المجموعة التاسعة التي تصدرها منتخب الكاميرون بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد أمس السبت.
هذا و تنتظر السداسي العربي مهام صعبة في الجولة الثانية لهذه المرحلة في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري, حيث يحل منتخب تونس ضيفاً على الرأس الأخضر في التاسع يوليو و تستضيف المغرب كوت ديفوار في نفس اليوم الذي يبدأ بلقاء منتخب الجزائر مع منتخب مالي في العاصمة البوركينية واجادوجو.
بدوره يخوض منتخب مصر أصعب اختبار له في المجموعة السابعة عندما يحل ضيفاً على غينيا في كوناكري في العاشر من يونيو, وبينما يستضيف ملعب الطيب المهيري في مدينة صفاقص التونسية في نفس اليوم لقاء صعب للمنتخب الليبي ضد "أسود الكاميرون" في المجموعة التاسعة , يخوض المنتخب السوداني لقاء في المتناول أمام منتخب ليسوتو خارج الديار في المجموعة الرابعة.
ع ح - ر أ