بوسطن يعيد السلسلة مع ميامي إلى نقطة الصفر

04 يونيو، 2012 - 10:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - احتاج بوسطن سلتيكس إلى وقت إضافي للتغلب على ضيفه ميامي هيت 93-91 في مباراة صاخبة ليعادل السلسلة بينهما 2-2، في الدور النهائي للمنطقة الشرقية من بلاي اوف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فجر اليوم الإثنين .

على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن وامام 18624 متفرجاً، حمل الموزع راجون روندو عبء خروج بول بيرس (23 نقطة) بالأخطاء الستة للمرة الثالثة في خمس مباريات في البلاي اوف، فسجل 15 نقطة و15 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق الاخضر لمعادلة الارقام 2-2.

وتقام المباراة الخامسة في ميامي غدا الثلاثاء والسادسة في بوسطن الخميس المقبل، علماً بأن ميامي كان قد فاز في أول مباراتين على ارضه.

ولدى الخاسر، خرج ليبرون جايمس افضل مسجل في ميامي مع 29 نقطة قبل 1.51 دقيقة على النهاية، وهي المرة الاولى التي يخرج فيها بالأخطاء منذ انتقاله من كليفلاند كافالييرز قبل سنتين.

وعلق راي الن (16 نقطة) على خروج افضل مسجلين في المباراة: "كانت اللعبة كالشطرنج، أخذوا ملكتنا وأخذنا ملكهم... الاهم اننا فزنا بالمباراة".

واضاف كيفن غارنيت 17 نقطة و14 متابعة لبوسطن، في حين سجل دواين وايد 20 نقطة لميامي واضاف اودونيس هاسليم 12 نقطة و17 متابعة لهيت.

وتقدم سلتيكس بفارق 18 نقطة في الشوط الاول، و16 نقطة في الربع الثالث، في وقت عانى فيه دفاع ميامي، لكن في الربع الرابع عوض الضيوف الفارق وتقدموا 76-74 في مطلعه بعد تسجيل 15 نقطة مقابل واحدة فقط لبوسطن، لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 89-89 بعد ثلاثية من جايمس.

ومنحت سلة ساحقة لهاسليم التقدم لميامي 91-89 في بداية الوقت الاضافي كانت الوحيدة للضيوف (2-4)، اذ رد بوسطن من الرميات الحرة قبل ان يهدر دواين وايد كرة الفوز من خارج القوس، علق عليها مدرب بوسطن دوك ريفرز: "اعتقدت انها كانت ستدخل عندما افلت الكرة من يديه".

من جهته، عبر جايمس افضل لاعب في الدوري الذي لا يزال يبحث عن لقبه الاول، عن خيبته من الاخطاء التي احتسبت ضده: "لم ارتكب الاخطاء. اعرف كيف العب كرة السلة، لست بحاجة لأفضلية دفع لاعب منافس او المسك به".

ع ح - ر أ