"مبارك رئيساً 2012" لافتات انتخابية في حي المهندسين بالقاهرة

05 يونيو، 2012 - 08:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- علقت لافتات دعائية كبيرة مجهولة المصدر تحمل صورة الرئيس المصري السابق وعبارة "مبارك رئيسا 2012" وشعار الحزب الوطني "المنحل"، بحي المهندسين الراقي بالقاهرة قبل يومين.

وعبّر عشرات المواطنين عن رفضهم لوجود اللافتة بتمزيقها سريعاً، بينما شرح أحد الشباب القائمين على تعليق اللافتات في تصريحات صحفية إنها تأتي في سياق حملة منظمة انطلقت لتوعية المواطنين بخطورة إعادة إنتاج النظام السابق عبر استفزاز مشاعرهم من إمكانية عودة نظام مبارك.

وكانت لافتات تروج لانتخاب مبارك رئيساً لمصر 2012 انتشرت في ضاحية المهندسين، بعد ساعات قليلة من الحكم على مبارك بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، وهو ما أثار جدلاً كبيراً في الشارع المصري مع انتشار صورها على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أنها مجهولة المصدر، وهو ما أثار قلقاً من كونها مرتبطة بأنصار للحزب الوطني السابق.

ويقول وأحد الشباب القائمين على تعليق اللافتات محمود إبراهيم، إن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية والتي حاز فيها الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى على أعلى الأصوات في ضاحية المهندسين، ألهمته الفكرة.

وأضاف إبراهيم أن التصويت لرموز نظام مبارك كان مرتفعاً للغاية في منطقتنا لذا قررنا إرسال رسالة توعية مفادها أن الناخبين يقومون بانتخاب مبارك نفسه.

وتمكنت الحملة التوعوية من تعليق 4 لافتات عملاقة من أصل 10 تم إعدادها، لكن اللافتات العشر تم تقطيعها جميعاً.

وأكد القائمون على حملة اللافتات إنهم تلقوا طلبات لتعليق لافتات إضافية في أحياء أخرى، ضمن حملتهم التي تستهدف لاحقاً توعية الناخبين بمساوئ حكم مبارك وأخيراً المقارنة بين مبارك وشفيق.

ن.أ-ر.أ