التقنية الجديدة تتيح للمستخدم الإحساس بمفاتيح الشاشة، فعند الحاجة لاستخدام لوحة مفاتيح على شاشة هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي، تبرز "الأزرار" قليلاً إلى الأعلى لتمنح الشعور بملمسها وتعود لطبيعتها فور الانتهاء

التقنية الجديدة تتيح للمستخدم الإحساس بمفاتيح الشاشة، فعند الحاجة لاستخدام لوحة مفاتيح على شاشة هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي، تبرز "الأزرار" قليلاً إلى الأعلى لتمنح الشعور بملمسها وتعود لطبيعتها فور الانتهاء


البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.475 3.475
4.902 4.902
4.051 4.051
0.221 0.221
الســـعر
3.475
4.902
4.051
0.221

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
5:07 12:31 3:57 6:39 7:54

حـــالة الطقـــس

يكون الجو اليوم الخميس، غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويحتمل سقوط رذاذ فوق بعض المناطق

القدس 10.2

تقنية جديدة تفاعلية للشاشات اللمسية

2012-06-08 17:42:10

2012-06-08 17:42:10

شبكة أجيال الإذاعية ARN- كشفت شركة "Tactus Technology" الأمريكية عن تقنية جديدة فريدة من نوعها أطلقت عليها اسم "Tactile Layer Technology" يمكن دمجها داخل الشاشات اللمسية لمنحها بعداً جديداً واضافة لمسة تفاعلية ديناميكية عليها.


وتتيح هذه التقنية للمستخدم الإحساس بمفاتيح الشاشة، فعند الحاجة لاستخدام لوحة مفاتيح على شاشة هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي، تبرز "الأزرار" قليلاً إلى الأعلى لتمنح الشعور بملمسها، وفور الانتهاء من الاستخدام تعود المفاتيح إلى وضعها الأولي، أي إلى وضع سطحي.


وقدمت شركة "تاكتوس تكنولوجي" تقنيتها الجديدة ضمن مشاركتها في مؤتمر "SID Display Week" المنعقد في مدينة بوسطن الأمريكية، حيث استعرضت مزايا "Tactile Layer Technology" من خلال نموذج لجهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل "أندرويد" تم تطويره من قبل الشركة بالتعاون مع شركة "Touch Revolution" الأمريكية المتخصصة في تصنيع وتطوير الشاشات اللمسية.

 

وقال مطوري هذه التقنية إن الطبقة اللمسية التي سيتم دمج هذه التقنية بها هي مسطحة تماماً وليست أكثر سمكاً من الشاشات اللمسية التقليدية المتوافرة حالياً، وبالتالي فمن السهل جداً إحلال هذه الطبقة محل الطبقة المتاحة حالياً، دون إحداث تغييرات في الشاشة نفسها أو في الأجهزة الاستشعارية الخاصة بها.


وتتميز هذه الطبقة باستهلاكها المنخفض للطاقة، وهي قابلة للتطوير لتتناسب مع جميع أحجام شاشات الأجهزة الإلكترونية بدءاً من الهاتف الذكي وصولاً لشاشات أجهزة التلفاز.


ويرى القائمون على هذه التقنية أنه بفضلها يمكن تطوير جيل جديد من الأجهزة الإلكترونية النقالة الداعمة لتقنية اللمس بمختلف أنواعها من هواتف ذكية وكمبيوترات لوحية وحواسيب دفترية وأجهزة لقراءة الكتب الإلكترونية ووحدات تحكم في الألعاب وأجهزة تحكم عن بعد، وكذلك الأجهزة الطبية والإلكترونية داخل السيارات، عن طريق دمج لوحة المفاتيح داخل الشاشة اللمسية.

 

وتسعى الشركة لتعاقد مع عدد من الشركات المصنعة للأجهزة النقالة لدمج تقنيتها داخل هذه الأجهزة وعرضها في الأسواق بحلول النصف الثاني من العام المقبل.

 

ن.أ-ر.أ



© 2020 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية