وتحصل المتاجر الالكترونية التي ترغب في المشاركة في هذا البرنامج على ما يُعرف بـ "بطاقات التقرير" التي تقوم بعرضها على صفحات الموقع والتي تُظهر مُجمل التقييمات التي حصل عليها المتجر من زبائنه، كدرجة تقييم الخدمة والموثوقة.
ستحصل المتاجر التي تنال نسبة تقييم عالية على شارة خاصة من غوغل تشير إلى أن المتجر موثوق بشهادة غوغل، وتقول الشركة بأن وجود هذه الشارة على صفحات أحد المتاجر، يعني بأن المتجر يقوم بشحن البضاعة بشكل سريع وموثوق، ويقدم خدمة زبائن ممتازة، ما يساعد المستخدم على معرفة المتاجر المميزة بالفعل.
وبالإضافة إلى الشارة، ستقوم غوغل بإبراز هذه المتاجر مع تقييمها المرتفع ضمن صفحات نتائج البحث، مشيرة إلى أنه وفي حال حدوث أية مشكلة مابين الزبون والتاجر، فإن غوغل ستكون مسؤولة عن التواصل مع كلا الطرفين لحل هذه المشكلة.
ويذكر الشركة قد أعلنت عن البرنامج بشكل تجريبي في أكتوبر الماضي وقامت باختباره بالتعاون مع حوالي 50 متجر على الانترنت، وتتوفر الخدمة حالياً في الولايات المتحدة فقط، ولم تذكر الشركة شيئاً عن نيتها إتاحة البرنامج في بلدان أخرى في الفترة الحالية.
ن.أ-ر.أ