برشلونة يقترب من ضم خوردي ألبا

08 يونيو، 2012 - 08:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - يسعى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم إلى التعاقد مع اللاعب خوردي ألبا نجم فريق فالنسيا الإسباني حسبما أفادت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الجمعة.

ويخوض ألبا (23 عاماً) الذي يلعب بمركز الظهير الأيسر فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) حالياً مع المنتخب الإسباني وذلك بعدما قدّم موسمين رائعين في صفوف فالنسيا.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الرياضية التي تصدر في إقليم كتالونيا معقل برشلونة أنّ ألبا وافق بالفعل على الانتقال لبرشلونة بعقد يمتد خمس سنوات مقابل ثلاثة ملايين يورو (3.8 مليون دولار) في الموسم الواحد وأنّ المقابل المالي للصفقة الذي سيحصل عليه فالنسيا يتراوح بين 12 و15 مليون يورو.

وفي الوقت نفسه ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية أنّ الصفقة ستتم "في غضون ساعاتٍ قليلة" لأنّ مانويل يورنتي رئيس نادي فالنسيا هو حالياً في برشلونة لحسم الصفقة".

وقال ألبا الذي يتواجد حالياً مع المنتخب الإسباني في بولندا: "من الأفضل ألا أتحدّث عن ذلك (الانتقال)، أركّز فقط على البطولة الأوروبية، ثم سنرى بعدها ما سيحدث".

ومع ذلك أكّد اللاعب: "برشلونة هو الفريق الذي يقدّم أفضل العروض الكروية، أعشق فلسفة هذا الفريق".

ووُلِدَ ألبا ونشأ بالقرب من برشلونة وقضى سبع سنوات في قطاع الناشئين الشهير في نادي برشلونة وذلك بين عامي 1998 و2005 قبل الانتقال إلى ناديي كورنيّا وخيمناستيك تاراغونا.

وانضم ألبا إلى صفوف فالنسيا في عام 2009 ولجأ المدرب أوناي إيمري المدير الفني السابق للفريق إلى نقله من مركز الجناح الأيسر إلى مركز الظهير الأيسر.

وإذا تمّت الصفقة وانتقل اللاعب بالفعل إلى برشلونة سيصبح ثالث لاعب شاب يستعيده برشلونة في السنوات الأخيرة بعدما نجح في ذلك مع سيسك فابريغاس وجيرار بيكيه.

ع ح - ر أ