شارابوفا بطلة رولان غاروس للمرة الأولى

10 يونيو، 2012 - 12:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أحرزت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية لقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، المقامة على ملاعب رولان غاروس في العاصمة باريس، بفوزها على الإيطالية سارة إيراني الحادية والعشرين، بمجموعتين متتاليتين وبنتيجة 6-3 و6-2 في المباراة النهائية يوم السبت.

خاضت شارابوفا (25 عاماً) وإيراني (التي تصغرها بعشرة أيام فقط) المباراة النهائية في رولان غاروس للمرة الأولى في مسيرتهما، ونجحت الأولى في جمع الألقاب الكبرى الأربعة بعد فوزها في ويمبلدون الإنكليزية (2004) وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2006) وملبورن الأسترالية (2008).

وكانت شارابوفا برزت إلى الواجهة عندما أحرزت بطولة ويمبلدون وهي في السابعة عشرة من عمرها، لكن إصابة في الكتف استدعت اجراء عملية عام 2008 وابتعاد لنحو 9 أشهر عن الملاعب، أعادتها الى الوراء كثيراً قبل أن تثبت أنها عوضت تلك الفترة خصوصاً أنها حلت وصيفة في فلاشينغ ميدوز (2011) وأستراليا وتوجت تألقها باللقب .

وضربت شارابوفا أكثر من عصفور بحجر واحد، فهي إضافة إلى إحرازها اللقب لأول مرة باتت اللاعبة العاشرة التي تجمع البطولات الأربع في تاريخ اللعبة والأولى بعد الأميركية سيرينا وليامس، واستعادت أيضاً المركز الأول في التصنيف العالمي لرابطة اللاعبات المحترفات.

ع ح - ر أ