شركة تايوانية تطلق أول ذاكرة خارجية لاسلكية

11 يونيو، 2012 - 12:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كشفت شركة "Power Quotient International" التايوانية المتخصصة في صناعة أجهزة التخزين وبطاقات الذاكرة عن منتجها الجديد والمتمثل في بطاقة ذاكرة لاسلكية مدمج بها تقنية "الواي فاي هوت سبوت-Wi-Fi hotspot" يتم دمجها داخل الكاميرات الرقمية، لتتيح نقل واستقبال المحتوى الرقمي من صور وأفلام فيديو لاسلكيا من الكاميرا إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي مباشرة وعلى الفور.
ووفقا للشركة المعروفة اختصاراً ب"PQI"، فإن هذه البطاقة الصغيرة الحجم هي المنتج الوحيد الذي يتسم بميزتين معاً، هما إمكانية اتصاله بالأجهزة النقالة الأخرى لاسلكيا بواسطة تقنية "الواي فاي" وفق بروتوكول "802.11 b/g/n"، واحتوائه في الوقت نفسه على منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي"، لكي يستوعب مساحة تخزينية كبيرة حتى 32 غيغابايت. وتتمتع بتوافقها مع معظم الكاميرات الرقمية التي تدعم بطاقات "إس دي".
كما تتيح هذه البطاقة التي أُطلق عليها اسم "PQI Air Card Wi-Fi SD Card" إمكانية مشاركة الصور وأفلام الفيديو مع الأصدقاء عن طريق نقلها إلى الشبكات الاجتماعية في أي وقت وفي أي مكان، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الملفات على الفور إلى خدمة السحابة التخزينية الخاصة بكل مستخدم أو تصفحها عبر المتصفح. ويبلغ وزن الذاكرة 2 غرام بقياس "32×24×2.1" مم.
وتعمل هذه البطاقة عن طريق دمجها داخل الكاميرا وبمجرد تشغيلها تظهر الصور أو مقاطع الفيديو تلقائياً على الجهاز المراد الاتصال به سواء الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، كما أنها تتميز بإمكانية تبادل الملفات "صور وأفلام فيديو" مع ثلاث أجهزة في آن واحد.
ر.ق-ر.أ