اعصار تشيفشينكو يقود اوكرانيا للفوز على السويد

11 يونيو، 2012 - 11:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - قاد اللاعب الأوكراني أندريه شفشينكو منتخب بلاده لتحقيق فوز هام على منافسه السويدي بهدفين مقابل هدف واحد ، في افتتاح مباريات الفريقين ضمن المجموعة الرابعة من نهائيات يورو 2014 .
و جاء الشوط الاول متحركا و مثيرا حيث اتيحت بعض الفرص لكلا الجانبين ، اذ اهدر تشيفشينكو كرة سانحة للتسجيل بعد انفراده بالحارس ، بينما حال القائم دون دخول كرة جميلة من السويدي ايبراهيموفيتش لشباك اوكرانيا ليتنهي الشوط بالتعادل السلبي.

و خلال الشوط الثاني في الدقيقة الثانية و الخمسين تمكن نجم الميلان زلاتان ايبراهيموفيتش من تسجيل اول اهداف اللقاء مانحا بذلك التقدم لمنتخب بلاده.

رد المنتخب الاوكراني لم يتأخر طويلا ، حيث تمكن النجم اندريه تشيفشينكو من تحقيق التعادل في الدقيقة الخامسة و الخمسون ،قبل ان يعود و يسجل هدف التفوق من ضربة رأسية ثانية في الدقيقة الثانية و الستون.

المنتخب السويدي حاول العودة في النتيجة حيث واصل ضغطه لاخر دقائق المقابلة ، و اهدر فرصة سانحة للتسجيل عن طريق ميلبيرغ لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف وحيد لصالح اوكرانيا.

و بذلك تتصدر المستضيفة اوكرانيا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط ، في حين تحتل انجلترا و فرنسا المركز الثاني بنقطة وحيدة ، ثم اخيرا السويد بدون نقاط.

ع ح - ر أ