بركة: نتنياهو وحكام إسرائيل سيحاكمون كمجرمي ضد الانسانية

12 يونيو، 2012 - 07:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قال رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة، إن سرقة أراضي وعقارات الشعب الفلسطيني تتحول إلى قانون في إسرائيل، وسياسة منهجية لحكومات إسرائيل، وأضاف أنه لا بد وأن يأتي اليوم الذي ستحاكم فيه محكمة الجنايات الدولية حكام إسرائيل وأولهم بنيامين نتنياهو على جرائمهم ضد الإنسانية.
وأشار بركة في كلمة له أمام الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، أن قرار حكومة الاحتلال بناء 851 بيتاً استيطانياً في الضفة، يأتي إرضاءاً للمستوطنين؛ بعد إنصياع الحكومة لقرار المحكمة بإخلاء خمسة مباني قائمة على أراض فلسطينية خاصة.
وأوضح بركة أن قرار المحكمة العليا إخلاء المباني الخمسة من مستوطنه "أولبانا"، طبيعي في دولة ونظام حكم طبيعي، مشدداً أنه من المفترض أن يحترم القرار، إلا أن هذه الحكومة شرعت تساوم جهاز القضاء، في محاولة منها لتخفيف الحكم، كتعبير عن موقفها، وليس فقط إرضاء للمستوطنين.
وأضاف بركة أن الفلسطينيين أمام عصابتي لصوص غنائم الشعب الفلسطيني، واحدة تمثل الحكومة والثانية تمثل عصابات المستوطنين، وتتنازعان على شكل السرقة ومن يسلب أكثر، بصياغات وديباجات مختلفة.
ن.أ-ر.أ