وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في طولكرم وجنين

12 يونيو، 2012 - 08:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- نظم أهالي الأسرى في محافظتي جنين وطولكرم والمؤسسات الحقوقية وقفة تضامنية مع الأسرى محمود السرسك وأكرم الريخاوي وسامي البرق، مطالبين بالتدخل السريع من أجل إنقاذ حياتهم.
وفي محافظة جنين شارك ذوو الأسرى وممثلو القوى الوطنية والإسلامية بوقفة تضامنية مع الأسرى الثلاثة أمام مقر الصليب الأحمر، مؤكدين أن الأسرى السرسك والريخاوي والبرق دخلوا مرحلة الخطر ما يستدعي التحرك الفعلي والجاد لتحقيق مطالبهم العادلة والمتمثلة بالحرية.
وطالب المشاركون بتأسيس لجنة دولية محايدة تتولى المسؤولية الكاملة عن الأسرى داخل سجون الاحتلال للحفاظ على حياة الأسرى.
وفي محافظة طولكرم، توجه أهالي الأسرى والأسرى المحررين وفصائل العمل الوطني، خلال اعتصامهم الأسبوعي اليوم الثلاثاء أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى الثلاثة، ووجهوا رسالة إلى الصليب الأحمر طالبوه فيها بالوقوف بكل جدية إلى جانب الأسرى.
ووصف المعتصمون في رسالتهم الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى بأنها لا إنسانية، وقالوا إن إدارة السجون تتمادى في ممارساتها القمعية بحق كل الأسرى الفلسطينيين وبعيدة عن تطبيق القانون الإنساني الدولي، محملين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، وطالبوا بتحسين أوضاعهم، وبأن تلتزم دولة الاحتلال بما تم الاتفاق عليه بعد الإضراب الأخير، وأشاروا إلى أن تنصلها من هذا الاتفاق "إجرام بحق الانسانية والأسرى الفلسطينيين".
ن.أ-ر.أ