فوز إسبانيا وتعادل إيطاليا

14 يونيو، 2012 - 11:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - سحق المنتخب الاسبانى نظيره الايرلندى برباعية نظيفه اليوم الخميس ضمن منافسات المرحلة الثانية للمجموعه الثالثه فى بطولة امم اوروبا 2012.

وإفتتح فرناندو توريس “النينو” اهداف الإسبان فى الدقيقه الرابعة من بداية اللقاء، بعد مرواغه وضعته امام المرمى ولم يتردد فى إحراز الهدف الماتادورى الاول.

وفى الشوط الثانى، عزز ديفيد سيلفا الاهداف فى الدقيقه 49، بعد هجمة اسبانية عنترية وتناقل رجال المدرب ديل بوسكى الكرة فى منطقة جزاء أيرلندا لتصل إلى سيلفا الذى يسددها ماكرة على الزاوية اليمنى لمرمى حارس المنتخب الاخضر.

وفى الدقيقه 70 أحرز توريس الهدف الثالث بعد إنفراد صريح، لم يتردد ابداً فى إيداع الكرة داخل شباك شاى جيفين، ليسجل الهدف الثانى له والثالث لمنتخب بلاده.

وفى الدقيقه 82 يختتم سيسك فابريجاس الاهداف الاربعه، بتسديده قوية تستقر فى الزاوية اليمنى لمرمى ايرلندا.

هذا وسيطر المنتخب الاسبانى على كامل اللقاء وفرض اسلوبه الامر الذى جعل لاعبى ايرلندا فى بعض الاحيان يكتفون بمشاهدة الكرة وهى تتناقل بين ارجل الاسبان، ولم يخلو الامر من بعض هجمات على إستحياء من منتخب ايرلندا.

وبهذا يرتفع رصيد الماتادور إلى اربع نقاط، وتظل ايرلندا بدون رصيد وتضع قدماً خارج اجواء البطولة.

تعادل إيطاليا وكرواتيا

وفي اللقاء الثاني تعادل المنتخبان الإيطالى والكرواتى بهدف لمثله .

ووضع اندريا بيرلو نجم خط وسط إيطايلا منتخب بلاده فى المقدمه، وذلك بعد أن سجل هدف الشوط الاول فى الدقيقه 39 وجاء خروج المنتخب الازرق متقدماً من شوط المباراة الاول، تتويجاً لسيطرة واضحه فرضها رجال المدرب برادنلى على مجريات الامور.

وفى الشوط الثانى، توقع الجميع ان يعزز الطليان الفوز، ولكن تنقلب الامور رأساً على عقب، وبدأ الكروات بهجمات مرتده منظمة تشكل خطورة بالغه على دفاع إيطاليا، وسرعان ما إنقلب الامر إلى سيطرة كرواتيه ، وينجح مودريتش نجم توتنهام فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقه 72.

وظن الجميع أن الازورى سينتفض، ولكن الكروات تقدموا للامام من اجل خطف الفوز، ونجح الدفاع الغيطالى فى الزود عن دخول هدف ثانى على مرمى بوفون، لتنتهى المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وبهذا يرتفع رصيد إيطاليا إلى نقطتين ويرتفع رصيد كرواتيا إلى اربع نقاط.

ع ح - ر أ