مصادر تؤكد رفض استقالة

23 يونيو، 2012 - 10:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أفادت مصادر إخبارية أن الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح رفضا استقالة أمين سر مكتب التعبئة والتنظيم بحركة فتح في قطاع غزة يزيد الحويحي من منصبه.

ونقلت المصادر أن مسئول التعبئة والتنظيم في الحركة أبو ماهر غنيم عقد اجتماعاً طارئاً بالضفة لقيادة الحركة ولأعضاء اللجنة المركزية، وبناءً عليه تم رفض استقالة الحويحي.

وأضافت المصادر أنه تقرر أيضاً تجميد القرارات الصادرة عن مكتب التعبئة والتنظيم بالمحافظات الجنوبية، والتي كانت تتلخص في إعفاء قيادات مُنتخبة من مهامها التنظيمية، وتكليف قيادات فتحاوية جديدة بما يتناسب مع مُتطلبات المرحلة الحالية والمُقبلة".

وأكد مصدر فتحاوي في تصريح صحفي أن المُجتمعين أكدوا على أن من أتى بالانتخاب من الحركة لنّ يتغير أو يتم إقصائه إلا حسب القانون الأساسي للحركة، "وبناءً عليه تم تجميد كافة قرارات التعبئة والتنظيم المُتعلقة بالتعيين والتكليف، لحين مناقشتها من قبل ثوري الحركة خلال الاجتماع المتوقع عقده مساء اليوم".

ولفت إلى أنّ الرئيس والمركزية رفضا كافة الاستقالات الجماعية بالحركة، والتي أعلن عنها عبر وسائل الإعلام أمس، وفي أعقاب ذلك ألغت الحركة مؤتمرها المزمع عقده مساء اليوم بمدينة غزة، بشأن القضية المذكورة.

وكان الحويحي قدم كتاب استقالته من منصبه التنظيمي الذي كلف به قبل نحو شهرين، "لعدم توفير الجو المناسب له وعدم إعطائه الإمكانيات المطلوبة للانطلاق بالحركة إلى الأمام".

وكانت مصادر من حركة فتح أكدت الليلة الماضية، أن لجنة إقليم حركة فتح وقيادة المناطق التنظيمية للحركة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، قدموا جميعهم استقالاتهم.

خ.ز- ر.أ