ألونسو يفوز بسباق فالنسيا ويستعيد الصدارة

24 يونيو، 2012 - 08:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - وضع سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو حداً لدوامة التناوب على السباقات وحقق فوزه الثاني هذا الموسم والتاسع والعشرين في مسيرته بعدما أنهى جائزة أوروبا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان التي أقيمت اليوم الأحد على حلبة فالنسيا الإسبانية، في المركز الأول مستفيداً من سوء طالع بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل.

وأصبح ألونسو السائق الوحيد الذي يحقق فوزين هذا الموسم بعد أن تناوب سبعة سائقين على الفوز في السباقات السبعة الأولى.

لكن ألونسو تمكن اليوم من إنهاء هذه الدوامة مستفيداً من سوء حظ فيتل الذي بدا أنه في طريقه للفوز بالسباق بعدما سيطر عليه منذ البداية لكنه اضطر للانسحاب بسبب عطل ميكانيكي طرأ على سيارته في اللفة الأولى بعد خروج سيارة الأمان التي دخلت إلى الحلبة في اللفة 29 وتسببت بإهدار فارق العشرين ثانية الذي كان يتمتع به بطل العالم أمام أقرب منافسيه.

واستعاد ألونسو الذي انطلق من المركز الحادي عشر، بفوزه التاسع والعشرين في مسيرته صدارة الترتيب العام بفارق 23 نقطة عن هاميلتون الذي خرج من السباق قبل لفتين على النهاية بعد حادث مع مالدونادو خلال صراع السائقين على المركز الثالث الذي ذهب لمصلحة سائق مرسيدس إي إم جي الألماني الأسطورة ميكايل شوماخر.

وكان المركز الثاني من نصيب سائق فيراري السابق أيضاً والعائد عن اعتزاله هذا الموسم أيضاً كيمي رايكونن (لوتوس-رينو) الذي تمكن من تجاوز هاميلتون قبل لفتين على النهاية، ليصعد بطل العالم لعام 2007 إلى منصة التتويج للمرة الثالثة بعد أن حل ثانياً في البحرين وثالثاً في إسبانيا.

وتواجد بالتالي على منصة التتويج ثلاثة أبطال عالم سابقين وسائقان سابقان لفيراري وسائق حالي.

وأنهى ألونسو السباق في الصدارة بفارق 6.421 ثوان عن رايكونن، و12.639 ثانية عن شوماخر، و13.628 ثانية عن سائق ريد بول-رينو الأسترالي مارك ويبر الذي تمكن من إزاحة هاميلتون عن المركز الثاني في الترتيب العام والتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط.

- ترتيب بطولة العالم:

1- ألونسو 111 نقطة
2- ويبر 91
3- هاميلتون 88
4- فيتل 85
5- روزبرغ 75
6- رايكونن 73
7- غروجان 53
8- باتون 49
9- بيريز 39
10- مالدونادو 30
ع ح - ر أ