بالصور: إعتصام للمطالبة بإنقاذ حياة الأسير حسونة

25 يونيو، 2012 - 06:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- نظم نادي الأسير في محافظة الخليل إعتصاماً جماهيرياً اليوم الإثنين أمام الصليب الاحمر، تحت عنوان "اجساد اثقلها القيد، انهكها المرض، اعياها الاهمال الطبي المتعمد" لانقاذ الاسير علاء الدين حسونة من خطر الموت المحدق به نتيجة الاهمال الطبي
وشارك في الإعتصام العشرات من أهلي الأسرى للتضامن مع الأسير المريض علاء الدين طلال حسونة المعتقل في سجون الاحتلال منذ عام 2004 ومحكوم بالسجن 8 سنوات، والذي يتعرض لإهمال طبي متعمد خاصة بعد معاناته الطويلة من مشكلات في القلب وخضوعه لعمليات جراحية لتغيير أحد الشرايين وزرع منظم لدقات القلب في مستشفى "أساف هروفيه".
ورفع المشاركون في الاعتصام صور ابنائهم الاسرى وصور الأسير حسونة، ويافطات كبيرة كتب عليها شعارات تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير حسونة، وتطالب الصليب الاحمر الدولي بالتدخل العاجل لانقاذ حياة الاسير.
بدوره طالب رئيس لجنة أهالي الأسرى عبد الرحيم سكافي بأوسع تحرك شعبي وجماهيري لانقاذ الاسرى المرضى من خطر الموت المحدق بهم نتيجة سياسات الاحتلال الاجرامية بحقهم.
ووجهت زوجة الاسير علاء حسونة نداءاً عاجلاً الى الرئيس محمود عباس والى القيادة الفلسطينية للتدخل العاجل لانقاذ حياة زوجها والعمل على اطلاق سراحه حتى يتمكن من العلاج، وانقاذ ما يمكن انقاذه في ظل التدهور الخطير في وضعه الصحي.
وسلم المعتصمون ونادي الاسير ولجنة اهالي الاسرى ووزارة الأسرى مذكرة موقعه من المؤسسات الى رئيسة بعثة الصليب الاحمر في جنوب الضفة مطالبة اياها بالتدخل العاجل لانقاذ حياة الاسير عفلاء حسونة والعمل وبشكل عاجل للفراج الفوري عنه من سجون الاحتلال.
صور من الإعتصام...
ن.أ-ر.أ