الحفريات الإسرائيلية بلغت ذروتها في العامين الاخيرين

26 يونيو، 2012 - 09:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد رئيس مؤسسه الأقصى للوقف والثراث زكي محمد على أن الحفريات التي يقوم بها الإحتلال تحت المسجد الأقصى تهدف بالإساس لإعدام الحضارة الإسلامية العريقة، وإستبدالها بحضارة يهويدة مزيفة.
وقال زكي في حديث لإجيال اليوم الثلاثاء، إن الحفريات اليت بدأت منذ قيام الإحتلال بدأت تنشط بالسنوات الأخيرة لتبلغ ذروتها في العام 2011 و العام 2012، مضيفاً أن هذه الحفريات تتركز في مناطق تحت ساحات البراق والمسجد الأقصى.
ولفت زكي إلى أن وجود الحفريات ليس سراً، ولكن السر في المواقع الحقيقية لهذه الحفريات، مشيراً إلى وجود شبكة كبيرة من الحفريات لا يمكن الوصول إليها بسبب تشديد الاحتلال ومنع الوصول إليها.
وشدد زكي محمد على أن الخطورة من هذه الحفريات تكمن في الأخطار الهندسية التي ستؤدي إلى إنهيارات وتصدعات في السمجد الأقصى وقبة الصخرة وكل الأبنية التاريخية الإسلامية، مضيفاً أن هناك خطورة في وجود مشاريع ستنفذ على حساب الأثارات الإسلامية.
مقابلة فراس الطويل مع رئيس مؤسسه الأقصى للوقف والثراث زكي محمد...
وكانت مؤسسة الأقصى للوقف للوقف والتراث كشفت أمس الأحد عن قيام الاحتلال الإسرائيلي بهدم وتدمير طبقات أثرية لأبنية تاريخية عريقة متعاقبة منذ العصور الإسلامية المتقدمة، ومنها مسجد وبناية المدرسة الأفضلية التي يعود تاريخها إلى عهد الدولة الأيوبية.
ن.أ-ر.أ