تعليق مبيعات هواتف سامسونج نيكسوس في أمريكا

02 يوليو، 2012 - 08:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أمرت قاضية أمريكية بتعليق مبيعات هواتف سامسونغ غالاكسي نيكسوس الذكية ريثما تفصل المحكمة في نزاع حول براءة الاختراع مع شركة أبل.
وقالت قاضية المحكمة الجزئية بولاية كاليفورنيا لوسي كوه، إن شركة أبل أظهرت ما يفيد بوجود احتمال صحة مزاعمها بوقوع انتهاكات.
وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أوقفت القاضية ذاتها مبيعات الحاسوب اللوحي سامسونغ غالاكسي تاب 10.1 في الولايات المتحدة حتى يُحسم النزاع.
وألزمت القاضية شركة أبل بسداد مائة مليون دولار كإجراء قانوني احترازي، وتحتفظ المحكمة بهذا المبلغ لتأمين تعويض سامسونغ عن الأضرار التي ستلحق بها خلال فترة التقاضي، وفي حالة تمكن سامسونغ من إثبات سلامة موقفها وعدم انتهاكها حقوق الملكية الفكرية لأبل.
وأعربت سامسونغ، عملاق صناعة الإلكترونيات في كوريا الجنوبية، عن شعورها بخيبة أمل كبيرة جراء القرار الصادر يوم الجمعة الماضي.
وأضاف بيان للشركة أنها ستتخذ كافة التدابير المتاحة بما في ذلك الإجراءات القانونية لضمان توفير نيكسوس غالاكسي للمستهلكين.
وتخوض أبل التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها عدة معارك قانونية ضد سامسونغ في أنحاء شتى من العالم، معظمها يدور حول مزاعم ومزاعم مضادة بشأن انتهاك براءات اختراع.
وبينما تتهم أبل سامسونغ بالتقليد السافر لتصاميمها تزعم الشركة الكورية أن أبل تنتهك حقوقها الفكرية فيما يتعلق بطريقة اتصال أجهزتها بالإنترنت.
وتعتبر أبل وسامسونغ من أكبر الشركات المنتجة للحواسب اللوحية في والهواتف الذكية على مستوى العالم.
ن.أ-ر.أ