دجوكوفيتش وفيدرر وجهاً لوجه في نصف النهائي

04 يوليو، 2012 - 07:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - يلتقي الصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان أولاً وثالثاً على التوالي وجهاً لوجه مرّةً جديدةً بعد أن تأهلا إلى الدور النصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الأربعة الكبرى لكرة المضرب اليوم الأربعاء.

ففي ربع النهائي تغلّب دجوكوفيتش حامل اللقب على الألماني فلوريان الحادي والثلاثين 6-4 و6-1 و6-4، فيما فاز فيدرر على الروسي ميخائيل يوجني السادس والعشرين 6-1 و6-2 و6-2.

في المباراة الأولى لم تعكس نتيجة المباراة حقيقة مجرياتها مع أنّ الألماني لم يهدّد مباشرة المصنف أولاً عالمياً، وكان سباقاً إلى الاستيلاء على إرساله ليتقدّم في المجموعة الأولى 3-2، لكنه ما لبث أن فقد هذا الامتياز بخسارته إرساله ليتعادلا 3-3، ثم حصل على 7 فرص جديدة لكسر إرسال الصربي 3 منها في الشوط الأخير من المباراة دون أن يحسن استغلال الوضع.

وسيطر دجوكوفيتش في العموم على التبادلات وظهر بنزعة هجومية أكبر من منافسه فحقّق 50 ضربة ناجحة مقابل 14 فقط للألماني وبلغ من ثم نصف النهائي للمرّة التاسعة على التوالي في بطولات "الغراند شلام" وكسب بالتالي حق تحدّي فيدرر على الملاعب العشبية المفضّلة لدى الأخير لأوّل مرّة مع أنهما التقيا سابقاً 26 مرّة على الملاعب المختلفة الأخرى فاز السويسري في 14 منها.

هذا ويخوض فيدرر نصف النهائي الثاني والثلاثين في البطولات الكبرى مسجلاً رقماً قياسياً جديداً إذ تقدّم على الأميركي جيمي كونورز الذي لعب 31 مباراة في دور الأربعة آخرها عندما كان في سن التاسعة والثلاثين، فيما لا يزال السويسري في الثلاثين من عمره.

وبلغ فيدرر الذي يحلم بمعادلة رقم الأميركي بيت سامبراس بإحراز اللقب السابع في ويمبلدون، نصف النهائي لأوّل مرّة منذ 2009 بعد أن سقط في ربع النهائي أمام التشيكي توماس برديتش (2010) ثم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا (2011) مع أنه متقدّم بمجموعتين.

وبعد أن ترك بعض علامات الضعف في الدورين السابقين أمام الفرنسي جوليان بينيتو والبلجيكي كزافييه ماليس سيطر فيدرر على المجريات من البداية وحتى النهاية محققاً فوزه الرابع عشر في 14 مواجهة مباشرة مع يوجني الذي لم يستطع أن ينتزع فيها إلا 3 مجموعات فقط من السويسري.

ولم يفقد يوجني الذي خاض اليوم ربع النهائي للمرّة الأولى في البطولة الإنكليزية شجاعته في المباراة، وحصل على فرصتين لكسر إرسال منافسه في المجموعة الأخيرة لكنه لم ينجح.

ع ح - ر أ