المنتخب الفلسطيني في الترتيب 154 عالمياً

04 يوليو، 2012 - 08:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- تراجع المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم مركزًا واحدًا في التصنيف الشهري الذي صدر عن الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، اليوم الأربعاء ليصبح في المركز 154 بعد أن كان في المركز 153 بالتصنيف السابق.

وخرج المنتخب الوطني مؤخراً من الدور الأول لبطولة كأس العرب التي أقيمت في المملكة العربية السعودية بعد خسارته من الكويت بهدفين نظيفين، وتعادله مع السعودية بهدفين لمثلهما، وسبق البطولة بفوز ودي على اليمن بهدفين لهدف في صنعاء.

وعالمياً، حل منتخب البرازيل لكرة القدم في المركز 11 على لائحة التصنيف، فيما حافظ منتخب إسبانيا بطل أوروبا على ريادته للتصنيف إثر احتفاظه بلقبه القاري قبل أيام.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي يخرج فيها منتخب السامبا من نادي العشرة الأوائل، منذ اعتماد تصنيف الفيفا شهر أب/أغسطس عام 1993.

وتراجع المنتخب البرازيلي ستة مراكز، بعد أن كان في المركز الخامس على لائحة شهر أيار/مايو، حيث فقد 143 نقطة جراء خسارتيه أمام المكسيك والأرجنتين على التوالي في شهر حزيران/ يونيو.

وكما هو متوقع، حافظ منتخب إسبانيا بطل يورو 2012 على الصدارة بعد تتويجه بلقب البطولة القارية رافعاً رصيده إلى 1691 نقطة.

وأزاح منتخب ألمانيا نظيره منتخب الأوروجواي عن المركز الثاني وحلَّ مكانه برصيد 1502، فيما تراجع بطل أميركا الجنوبية إلى المركز الثالث، أمام إنجلترا الرابعة التي تقدمت مركزين، والبرتغال الخامسة والتي تقدمت خمسة مراكز.

وصعد منتخب إيطاليا وصيف بطل أوروبا إلى المركز السادس برصيد 1192، بعد أن حلَّ في المركز 12 في التصنيف الماضي.

وحافظ منتخب الأرجنتين على مركزه السابع، فيما تأخرت هولندا أربعة مراكز بسبب فشلها الذريع في بطولة أمم أوروبا وحلت في المركز الثامن، وتراجع أيضاً منتخب كرواتيا للمركز التاسع، يليه منتخب الدنمارك في المركز العاشر.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، لا يزال منتخب الجزائر في الصدارة، لكنه تأخر للمركز 35 أمام المنتخب الليبي الذي يحتل المركز 39، وتقدمت مصر ستة مراكز لكنها لا تزال ثالثة العرب في المركز 42.

ن.أ-ر.أ