رادفانسكا تواجه سيرينا في نهائي ويمبلدون

05 يوليو، 2012 - 08:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - بلغت البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنّفة ثالثة، المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على الألمانية أنجيليك كيربر الثامنة 6-3 و6-4 في نصف النهائي اليوم الخميس.

وهي المرّة الأولى التي تتأهّل فيها رادفانسكا (23 عاماً) إلى المباراة النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى، كما أنّها خاضت اليوم أوّل نصف نهائي في هذه البطولات.

وكان الأداء التقني العالي والمتنوّع عاملاً أساسياً لرادفانسكا في تفوّقها على كيربر فألحقت بها الخسارة الثالثة في 5 مواجهات مباشرة بين اللاعبتين.

وبدأت رادفانسكا المباراة بقوّة وأحرزت الشوط الأوّل على إرسالها دون أن تتنازل عن نقطة واحدة للألمانية التي قامت بعمل مماثل على إرسالها (1-1) واستولت على إرسال البولندية في الشوط الثالث، ثم تقدّمت 3-1 قبل أن تنجح الأخيرة في كسب 5 أشواط متتالية وتنهي المجموعة الأولى.

وأثرت خسارة هذه المجموعة على كيربر التي صمدت أيضاً في الثانية، لكنها كانت تفقد تركيزها مع خسارة كلّ نقطة وساهمت بالتالي بشكل غير مباشر في الخسارة.

وتلتقي رادفانسكا في النهائي السبت مع الأميركية سيرينا وليامس المصنفة سادسة التي أقصت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثانية 6-3 و7-6 (8-6)، وبلغت النهائي للمرة السابعة في ويمبلدون حيث توجت 4 مرات (2002 و2003 و2009 و2010) والثامنة عشرة في بطولات الغراند سلام حيث أحرزت 13 لقباً كبيراً.

وتألقت سيرينا وهي في سن الثلاثين بشكل استثنائي ولافت في إرسالها وحققت 24 إرسالاً ساحقاً في المباراة مسجلة رقماً قياسياً في ويمبلدون.



وستصبح رادفانسكا مصنفة أولى عالمياً في حال فوزها في النهائي، وفي حال خسارتها ستستعيد أزارنكا المركز الأول من الروسية ماريا شارابوفا التي لم تتربع على الصدارة طويلاً بسبب خروجها المبكر من البطولة الإنكليزية.



وتصب الترجيحات في مصلحة الأميركية الأكثر خبرة في هذا المجال خصوصاً البطولات الكبرى، والتي تبدو مصممة على معادلة رقم شقيقتها الأكبر فينوس من خلال اعتلاء منصة التتويج على أعشاب لندن للمرة الخامسة.

ع ح - ر أ