باريس سان جرمان يخطط لبناء إمبراطورية خلال 3 سنوات

16 يوليو، 2012 - 11:07am

ِشبكة أجيال الإذاعية ARN - يتأهب باريس سان جرمان الفرنسي إلى إرساء استراتيجية ورؤية جديدة تمكنه من مواكبة الأندية العالمية الكبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومانشستر يونايتد وليفبربول الإنكليزيين وبايرن ميونيخ الألماني.

وبدأت خارطة طريق هذه الاستراتيجية تتشكل منذ أن انتقلت ملكية النادي الباريسي إلى مستثمرين قطريين، ضخوا بدورهم أموالاً كبيرة منذ الموسم الماضي الذي اكتفى فيه الفريق بالمركز الثاني في الدوري بعد مونبلييه.
ويخطط باريس سان جرمان على مدى السنوات الثلاث المقبلة لبناء الامبراطورية الكروية التي ستنقله من إطار المحلية إلى العالمية، لهذا فقد أطلق حملة تعاقدات غير مسبوقة في الـ "ميركاتو" الصيفي.
نادي العاصمة ضرب بقوة وضخ الملايين في وقت تتخبط فيه الأندية الأوربية في أزمة مالية خانقة، بما فيها الأندية الغنية، فكانت الخطوة الأولى في الموسم الماضي بالتعاقد مع الإيطالي كارلو انشيللوتي مدرب تشيلسي الإنكليزي السابق.
وشكلت صفقة الأرجنتيني خافيير باستوري الموسم الماضي الصفقة الابرز في سوق الانتقالات، لكن الصفقة المدوية تمثلت في التعاقد مع البرازيلي تياغو سيلفا القادم من ميلان الإيطالي والبالغ من العمر 27 عاماً، والتي كلفت نادي العاصمة نحو 30 مليون يورو لمدة خمس سنوات.
سيلفا يعتبره خبراء اللعبة أفضل من يلعب في مركز الدفاع المحوري في العالم، بذلك ينضم إلى الكتيبة البرازيلية المكونة من اليكس وماكسويل ونيني.
الصفقة الأبرز تنضج الآن على نار هادئة، وهي ضمّ السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب ميلان نظير صفقة قياسية في الـ "ميركاتو" الحالي، وقد تحدثت الصحافة الفرنسية عن 40 مليون يورو والعقد يمتد ثلاثة مواسم.
ومن الصفقات الأخرى، ضم باريس سان جرمان الأرجنتيني ايزيكيل لافيزي القادم من نابولي الإيطالي. لافيزي أحرز 48 هدفاً في 190 مباراة مع النادي الإيطالي الجنوبي.
لاعبٌ إيطالي آخر سيلتحق بالـ "كون دي لوج" في ضواحي العاصمة الباريسية، وهو فيراتي لاعب خط وسط بيسكارا، ولم تعلن قيمة هتين الصفقتين.
وبمقارنة مع نادي مونبلييه بطل الدوري الفرنسي، نجد أن موازنة سان جرمان تفوق مونبلييه بعشر مرات. فهل ينجح المال لوحده في تحقيق البطولات؟
ع ح - ر أ