القضاء الاسرائيلي يوفر الغطاء لجرائم الاحتلال

17 يوليو، 2012 - 09:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اكدت شهادات حقوقية، غياب العدالة في النظام القضائي الإسرائيلي لتغطيته القانونية على ما تقترفه قوات الاحتلال من جرائم بحق الفلسطينيين .

هذه الشهادات أدلى فيها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، وفق بيانات صحفيه منفصلة لها، أمس الاثنين، أمام لجنة الأمم المتحدة للتحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي العربية ، حيث عقدت اللجنة اجتماعها في مدينة غزة للمرة الثانية بعد دخولها عبر معبر رفح الحدودي، في ظل استمرار إسرائيل في رفض استقبالها رسمياً ومنعها من ممارسة عملها، حيث كانت اللجنة طيلة السنوات الماضية تقوم بمهام أعمالها في مدن: القاهرة وعمان ودمشق.

وقال مدير شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة أمجد الشوا في حديث لاذاعتنا، إن اللجنة التي تضم مجموعة من سفراء بعض الدول في الامم المتحدة قامت بجمع الشهادات والادلة والبراهين من خلال زيارة بعض المناطق التي تعرضت للعدوان الاسرائيلي والتي تثبت أن اسرائيل ارتكبت جرائم حرب .

وأضاف الشوا أن شبكة المنظمة الاهلية قامت بالاجتماع مع اللجنة لتقديم الشهادة للمرة الثانية واستعراض تداعيات الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.

وسلم المركز اللجنة "12" وثيقة من بينها أوراق حقائق وتقارير توثيقية وتقارير مشتركة تعزز المعلومات التي وردت في شهادة المركز بالإضافة للأرقام والإحصاءات حول الضحايا والخسائر المادية التي لحق بالسكان المدنيين وممتلكاتهم، والمعايير الإسرائيلية لمن يسمح له بمغادرة غزة إلى الضفة الغربية والخط الأخضر.

وطالب الشوا بالعمل الجدي لوقف كافة انتهاكات الاحتلال بما في ذلك رفع الحصار عن قطاع غزة وضمان حرية حركة الافراد والبضائع من والى قطاع غزة.

مقابلة أمجد الشوا.........

ر.ق-ر.أ