غزة: إنقاذ 228 حالة خلال الأسبوع الماضي

17 يوليو، 2012 - 02:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- تمكنت فرق الإنقاذ البحري وطواقم الإسعاف التابعة لمديرية الدفاع المدني، من إنقاذ 228 حالة على شاطئ بحر قطاع غزة، خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت إدارة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني ببيان لها اليوم الثلاثاء، أن طواقمها أنقذت 118حالة قدمت لها الطواقم الإسعافات الأولية ميدانيا على الشاطئ، و30 إصابة تم نقلها للمستشفيات المختلفة بالمحافظات لتلقي العلاج، مؤكدة عدم وجود حالات وفاة غرقًا.

وبيّنت الإدارة، أن عدد الحالات التي تم التعامل معها في محافظة الشمال بلغت 15 حالة، كانت على وشك الغرق، بينما تم تقديم الإسعافات الأولية لـ 13حالة، ونقل 6 منهم لمستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج .

وذكرت أن فرق الإنقاذ والإسعاف، تعاملت في محافظة غزة، مع 39 حالة غرق وإصابة، تم نقل 5 منها لمستشفى دار الشفاء لتلقي العلاج لافتة إلى أن الإنقاذ تعاملت في محافظة الوسطى، مع 68 حالة غرق وإسعاف منها حالتان تم نقلها لمستشفى شهداء الأقصى.

وأشارت إلى أنه في محافظتي خانيونس ورفح لم يبلغ عن حالات غرق داخل مياه البحر، إلا أن طواقم الإسعاف على شاطئ خانيونس تعاملت مع 15إصابة بينها 7 نقلت لمستشفى ناصر لتلقي العلاج.

وأفادت فرق الإنقاذ البحري، بأنها تعاملت في رفح، مع 13 إصابة بينها 10 تم نقلها لمستشفى أبو يوسف النجار.

في سياق آخر، ارتفع عدد الحرائق خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسابيع الماضية، حيث بلغت الحرائق 32 حريقاً. ونوهت طواقم الدفاع المدني، إلى أنها تعاملت مع 34 إصابة وحالة مرضية في مختلف محافظات القطاع، تم نقل بعضها لمستشفيات القطاع لتلقي العلاج.

خ.ز- ر.أ