سوريا: 117 قتيل وإستمرار المعارك للسيطرة على حلب

01 أغسطس، 2012 - 10:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- وصلت المواجهات بين القوات النظامية السورية والمقاتلين المعارضين اليوم الأربعاء، الى مشارف حيي باب توما وباب شرقي المسيحيين في وسط دمشق، للمرة الأولى منذ بدء الثورة قبل أكثر من 16 شهراً، فيما تستمر المعارك عل أشدها في حلب.

وأعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 117 شخصاً قتلوا في محافظات مختلفة أغلبهم في دمشق وريفها التي شهدت مجزرة راح ضحيتـها العشرات، إضافة إلى حلب.

وأضاف المرصد بأن المعارك في حلب تواصلت اليوم الاربعاء، بين الجيش النظامي والجيش الحر، للسيطرة على ثاني كبرى المدن السورية والعاصمة الاقتصادية للبلاد، في ذات الوقت افادت بعثة المراقبين الدوليين إلى سوريا بأن القوات الحكومية تستخدم الطيران الحربي لقصف المدينة، وأن المعارضة المسلحة تملك اسلحة ثقيلة بما في ذلك دبابات.

في ذات السياق قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأربعاء، إن المعركة التي يخوضها جيشه حالياً ستحدد مصير البلاد، وأشاد بالجنود لمواجهتهم ما وصفهم بـ"العصابات الإرهابية الإجرامية.

وأضاف الأسد أن قواته تخوض معركة في حلب يتوقف عليها مصير الشعب السوري، وأن الجيش يخوض معارك "بطولة وشرف ضد العدو".

وتُعتبر حلب عاصمة سوريا الاقتصادية؛ لأنها مرفق اقتصادي وتجاري رئيسي، كما تعد محافظة حلب مركزاً زراعياً مهماً تساهم بجزء كبير من إمدادات البلاد الغذائية.

ن.أ-ر.أ