43 قتيلاً بسوريا

05 أغسطس، 2012 - 02:08pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يستمر قصف القوات النظامية السورية اليوم الأحد، لحي صلاح الدين الذي يتحصن فيه المقاتلون المعارضون في حلب شمالي البلاد، في حين تتواصل المعارك في أحياء أخرى من المدينة التي يسعى الطرفان للسيطرة عليها، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان، بينما قالت الشبكة السورية إن 43 شخصاً قتلوا بمناطق عدة اليوم.

وأفاد المرصد في بيان أن حي صلاح الدين "يتعرض للقصف من قبل القوات النظامية السورية التي تشتبك مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في الحي".

وذكر المرصد أن اشتباكات حلب أدت إلى مقتل مقاتلين معارضين اثنين في حي جمعية الزهراء حيث مقر المخابرات الجوية.

وأعلن المرصد فجراً عن "سقوط قذائف عدة على حيي الحيدرية ومساكن هنانو"، مضيفاً أن "اشتباكات دارت في حي الميرديان قرب إدارة الهجرة والجوازات".

من جهتها، نقلت صحيفة "الوطن" السورية الخاصة القريبة من النظام عن "مصادر مطلعة داخل مدينة حلب" أن "معركة الجيش لم تبدأ بعد وأن مهمته حالياً تنحسر في توجيه ضربات موجعة للإرهابيين وأوكارهم ومحاصرة المدينة من جميع جهاتها منعا لهروب أي من الإرهابيين".

وكان مسؤول أمني سوري رفيع أفاد لوكالة فرانس برس أمس السبت بأن معركة حلب لم تبدأ بعد وأن القصف الجاري ليس إلا تمهيداً، مشيراً إلى أن التعزيزات العسكرية الموجودة لا تقل عن 20 ألف جندي وهي في ازدياد.

وحصدت أعمال العنف السبت 205 قتلى، بينهم 115 مدنياً و38 مقاتلاً معارضاً و52 من القوات النظامية، بحسب المرصد.

ر.ق-ر.أ