إظهار الكل
الإفراج عن مدرب منتخب فلسطين للكاراتيه الاسبانية سواريز تودع بطولة مدريد للتنس الكابينت يعقد جلسة طارئة غداً الحكومة تدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي على غزة استشهاد مسنة بقصف الاحتلال جنوب القطاع اليونسكو: ترميم آثار تدمر سيستغرق من 5-7 سنوات الاحتلال يدعي اعتقال أحد عناصر حماس الشهر الماضي اليوغا وعلاقتها بالربو إصابة شاب جراء قصف دبابات الاحتلال جنوب القطاع دنيا انغام 5-5-2016 الموجة الاخبارية 5-5-2016 اجيال هذا الصباح5-5-2016 ازياد التوتر مع تواصل عمليات الاحتلال على حدود القطاع صوت البرازيل 5-5-2016 المجلة المنوعة 5-5-2016 طوباس: الاحتلال يخطر بهدم 5 بيوت وخط مياه بالعقبة فلسطين تفوز بمسابقة تحرير الرهائن ضمن منافسات "المحارب الدولي" احتجاز رئيس حزب الاتحاد التركي بمطار اللد القبض على متهمين بسرقة خزنة من منزل بطولكرم دبابات الاحتلال تقصف موقعاً شرق رفح الفدائي يتقدم مركزاً في تصنيف الفيفا الاحتلال يمدد اعتقال فتاة مقدسية المجلة المنوعة 2-5-2016 أثار حصار غزة.. في شهادة اخطارات بوقف بناء منزل واتلاف خيام في يطا الاحتلال يكتشف نفقاً على حدود غزة داوودأوغلو يقرر التنحي تحت ضغوط أردوغان أسيران من الخليل يتعرضان للضرب أثناء الاعتقال شواطئ غزة ... يقتلها التلوث توغل جديد لآليات الاحتلال شرق رفح اعتقال 12 مواطنا اليوم العليا الإسرائيلية توصي بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة قبل رمضان الاحتلال يعتقل جريحاً على معبر بيت حانون منع مسيرة كشفية في القدس بذكرى الإسراء والمعراج معرض تجاري وطني للمواد الغذائية بالخليل محكمة الاحتلال تبتّ بقضية الجثامين المحتجزة لشهداء القدس ترامب: مليار دولار لنهزم كلينتون أبو مرزوق: مصر تدخلت لوقف التصعيد إصابات بغارات متفرقة على غزة ارتفاع على درجات الحرارة اليوم

كيف تخطط لأهدافك للعام الجديد؟

2012-12-25 16:28:42

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أيام قليلة تفصلنا عن عام 2013، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه المرحلة: كيف تخطط لأهدافك لعام 2013 وتلتزم بها؟

أولا: قيم 2012

اكتب ما حققته في العام الماضي، وقارن قائمة أهدافك لعام 2012 وراجعها وأشر على الأهداف التي حققتها وأعد النظر في التي لم تحققها بعد، وضفها لقائمة أهدافك الجديدة.

ثانياً: اسأل نفسك "ماذا أريد"؟

ابحث عميقا داخلك، واسأل نفسك ماذا تريد في العام الجديد.

اسأل: ما هي نقاط القوة التي تحتاج لتعزيزها وما هي نقاط ضعفك التي تريد سدها.

 ثالثا: وازن بين التزماتك وأهدافك

اسأل نفسك: هل عليك ديون وأقساط. هل تريد الذهاب في سفرة لتركيا.

كيف يمكنك إيجاد التوازن والتخطيط السليم لسد ديونك وفي نفس الأوقات الادخار لهذه السفرة.

اسأل نفسك ما هي واقعية هذه الالتزامات وكيف عليك سداد الديون.

رابعا: اجعل أهدافك تنموية

اجعل أهدافك تنموية، أي أنها تكون قادرة على أن تطور ذاتك ومهاراتك.

إن كنت ضعيفاً بلغة معينة مثلاً، اجعل هدفك أن تتحدث وتكتب وتقرأ بهذه اللغة. وغلّب ثقتك بنفسك على أي شيء آخر.

خامساً: تمنى الخير لنفسك

حدث نفسك "أريد سيارة جديدة.. أريد زيادة في الراتب.. أريد سفرة للخارج"...

العديد منا يضع أهدافاً مادية لعام 2013، ولكن بالمقابل لا تنس أن تحرص على إثراء ذاتك وشخصيتك، واعمل على إخراج طاقتك الإبداعية.

سادساً: ابدأ التطبيق الآن

التزم بهذه الأهداف، وابدأ تطبيقها فوراً لترى مدى فعاليتها.

وأخيرا اكتب قائمة أهدافك لعام 2013 واحتفظ بنسخة منها، وعشية 2014 أخرجها وتحقق منها.. فكما أورد الباحثون "لكي تخطط لعام جديد عليك تقييم ما أنجزت في العام الحالي والماضي".

خ.ز- ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.7903.795
الدينار الأردني5.3395.360
اليورو الأوروبي4.3154.326
الجنيه المصري0.4260.428
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:1612:354:157:298:54
حالة الطقس
القدس14.2
يكون الجو اليوم الخميس غائماً جزئياً الى صاف، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلها السنوي العام بقليل

أخــبــار أخــرى