إظهار الكل
الرئيس لكيري: اسرائيل توسع دائرة الفوضى والتطرف بالمنطقة غرق كرفانات الايواء شرق خانيونس بالأمطار مواجهـــــات في أنحاء الضفة والقدس مياة الأمطار تحاصر 40 عائلة بفروش بيت دجن هيئة البترول تعلن أسعار المحروقات لشهر 11 بعد التشريح.. الشهيد حجازي أعدم بأكثر من 20 رصاصة إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال قرب حاجز قلنديا مركز حقوقي: أوضاع قاسية يعيشها الأسرى في الشتاء دعوات لهبة جماهيرية دفاعا عن الأقصى واشنطن تدعو إسرائيل لضبط النفس لتخفيف التوتر بالقدس طوق أمني مصري من العريش إلى قطاع غزة محاكم الاحتلال تمدد اعتقال 54 أسيرا اليابان تدين التوسع الاستيطاني الإسرائيلي الاحتلال يعتقل 4 مقدسسين في سلوان المقدسيون يشيعون جثمان الشهيد حجازي أجواء باردة نسبيا واحتمالية سقوط أمطار فوق معظم المناطق تطبيق يفحص أداء بطاريات أجهزة "أندرويد" “لينوفو" تستحوذ بالكامل على "موتورولا" الأردن:الاحتلال سيعيد فتح الأقصى الليلة جينياً..الدنمارك الأسعد عالمياً ومصر وسوريا الأتعس "سكايب" تحدث تطبيقها لنظام “IOS” اسرائيل تستدعي سفيرها من السويد للتشاور رئيس الكنيست يأمر بتشديد الحراسة على بعض أعضاءه مستعربون يعتقلون 5 فتية بالقدس شرطة الاحتلال تعلن مواصلة نشر آلاف العناصر بالقدس تغييرات بادارة أوباما قد تطال كيري وهايجل السويد تعترف بدولة فلسطين وترفع دعمها لـ200 مليون $ الاحتلال يعيد فتح الأقصى الجمعة الإعلان عن آلية توزيع الاسمنت بغزة تسليم الشهيد حجازي عند 11 ليلاً بحضور 45 شخصاً اعتقال أحد عناصر الأمن الوطني في بيت لحم إصابة طفل بحادث دهس في بيت لحم نتنياهو يأمر بنشر المزيد من التعزيزات بالقدس آخر ما ورد من أخبار في سطور قراقع يحمل اسرائيل المسؤولية عن حياة الأسير موسى البنك الإسلامي العربي يعلن عن الفائزين بجوائز توفير العمرة اليومية عن الأسبوع الرابع من شهر تشرين أول. مواجهات على حاجز عطارة البيشمركة تدخل كوباني حملة أمنية في جنوب الخليل بريطانيا تدين المخططات الاستيطانية الجديدة

كيف تخطط لأهدافك للعام الجديد؟

2012-12-25 16:28:42

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أيام قليلة تفصلنا عن عام 2013، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه المرحلة: كيف تخطط لأهدافك لعام 2013 وتلتزم بها؟

أولا: قيم 2012

اكتب ما حققته في العام الماضي، وقارن قائمة أهدافك لعام 2012 وراجعها وأشر على الأهداف التي حققتها وأعد النظر في التي لم تحققها بعد، وضفها لقائمة أهدافك الجديدة.

ثانياً: اسأل نفسك "ماذا أريد"؟

ابحث عميقا داخلك، واسأل نفسك ماذا تريد في العام الجديد.

اسأل: ما هي نقاط القوة التي تحتاج لتعزيزها وما هي نقاط ضعفك التي تريد سدها.

 ثالثا: وازن بين التزماتك وأهدافك

اسأل نفسك: هل عليك ديون وأقساط. هل تريد الذهاب في سفرة لتركيا.

كيف يمكنك إيجاد التوازن والتخطيط السليم لسد ديونك وفي نفس الأوقات الادخار لهذه السفرة.

اسأل نفسك ما هي واقعية هذه الالتزامات وكيف عليك سداد الديون.

رابعا: اجعل أهدافك تنموية

اجعل أهدافك تنموية، أي أنها تكون قادرة على أن تطور ذاتك ومهاراتك.

إن كنت ضعيفاً بلغة معينة مثلاً، اجعل هدفك أن تتحدث وتكتب وتقرأ بهذه اللغة. وغلّب ثقتك بنفسك على أي شيء آخر.

خامساً: تمنى الخير لنفسك

حدث نفسك "أريد سيارة جديدة.. أريد زيادة في الراتب.. أريد سفرة للخارج"...

العديد منا يضع أهدافاً مادية لعام 2013، ولكن بالمقابل لا تنس أن تحرص على إثراء ذاتك وشخصيتك، واعمل على إخراج طاقتك الإبداعية.

سادساً: ابدأ التطبيق الآن

التزم بهذه الأهداف، وابدأ تطبيقها فوراً لترى مدى فعاليتها.

وأخيرا اكتب قائمة أهدافك لعام 2013 واحتفظ بنسخة منها، وعشية 2014 أخرجها وتحقق منها.. فكما أورد الباحثون "لكي تخطط لعام جديد عليك تقييم ما أنجزت في العام الحالي والماضي".

خ.ز- ر.أ




أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.7963.801
الدينار الأردني5.3615.376
اليورو الأوروبي4.7474.754
الجنيه المصري0.5290.533
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:3211:222:274:566:12
حالة الطقس
القدس13.3
أجواء باردة نسبياً حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من المطر فوق معظم المناطق

أخــبــار أخــرى