إظهار الكل
مصرع شاب بحادث سير في غزة الأسرى المضربون في "عوفر" يتعرضون للتنكيل والتفتيش العاري الاحتلال يتراجع عن الاستنفار بـ"غلاف غزة" أنثى تحكم مباريات كرة قدم بالخليل القبض على تاجر يبيع بيضا فاسدا في دير السودان برام الله فلوريدا: قتيلان و14 مصاباً باطلاق نار داخل ملهى ليلي "ميكروت" تقطع المياه عن مدينة جنين استمرار اعمال تأهيل 4 شوارع حيوية في رام الله عشرات المشاريع الاسكانية برام الله بلا كهرباء ! الاحتلال يخنق القدس بتسمين الحزام الاستيطاني حولها منشطات فاسدة وحبوب اجهاض بمصنع في رام الله الاحتلال يعتقل 11 مواطناً بينهم سيدة عشقي: نشارك إسرائيل بأفكار ضد ايران والارهاب فيديو: جزائري يهزم خصمه بالضربة القاضية بعد 12 ثانية صورة| دبابة بشرية لحماية رونالدو الصغير القمة العربية الـ27 تنطلق اليوم في نواكشط جيش الاحتلال يبدأ مناورات واسعة بالجولان برشلونة يعرض توران على يوفنتوس عائلات قتلى عدوان 2014 تطالب نتانياهو بتحقيق مستقل مشروع غاز اسرائيلي قبرصي يوناني مشترك 12 مصاباً بتفجير لاجئ سوري لنفسه جنوبي ألمانيا حذف فلسطين عن خرائط جوجل يثير غضب المغردين أجواء حارة وارتفاع على الحرارة الشرطة والنيابة تحققان بظروف وفاة فتاة في الخليل سرايا القدس تعلن استشهاد أحد أفرادها ترامب: سأمنع السوريين من دخول الولايات المتحدة الشرطة الألمانية: سوري قتل سيدة وجرح شخصين بساطور "الارتباط العسكري" يتمكن من فتح طريق والإفراج عن طفلة بالخليل وفاة فتاة متأثرة بجروح أصيبت بها بحادث سير في غزة صيدم يعلن عن زي مدرسي جديد لطلبة المدارس الحكومية جدل بين رام الله وغزة حول حجب أسر من شيكات الشؤون الاجتماعية الموجة الاخبارية24-7-2016 المجلة المنوعة 24-7-2016 اجيال هذا الصباح 24-7-2016 الاحتلال يبدأ ببناء غرف حجرية أمام مدخل "الإبراهيمي" آباء ومدربون ! القبض على مروج بيض فاسد في رام الله للشهر الرابع.. المعتقلة أنسام شواهنة ممنوعة من الزيارة تبادل علني للزيارات بين العرب واسرائيل، لماذا الآن؟؟ الحزب الديمقراطي يعلن غداً مرشحة للرئاسة الأمريكية

كيف تخطط لأهدافك للعام الجديد؟

2012-12-25 16:28:42

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أيام قليلة تفصلنا عن عام 2013، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه المرحلة: كيف تخطط لأهدافك لعام 2013 وتلتزم بها؟

أولا: قيم 2012

اكتب ما حققته في العام الماضي، وقارن قائمة أهدافك لعام 2012 وراجعها وأشر على الأهداف التي حققتها وأعد النظر في التي لم تحققها بعد، وضفها لقائمة أهدافك الجديدة.

ثانياً: اسأل نفسك "ماذا أريد"؟

ابحث عميقا داخلك، واسأل نفسك ماذا تريد في العام الجديد.

اسأل: ما هي نقاط القوة التي تحتاج لتعزيزها وما هي نقاط ضعفك التي تريد سدها.

 ثالثا: وازن بين التزماتك وأهدافك

اسأل نفسك: هل عليك ديون وأقساط. هل تريد الذهاب في سفرة لتركيا.

كيف يمكنك إيجاد التوازن والتخطيط السليم لسد ديونك وفي نفس الأوقات الادخار لهذه السفرة.

اسأل نفسك ما هي واقعية هذه الالتزامات وكيف عليك سداد الديون.

رابعا: اجعل أهدافك تنموية

اجعل أهدافك تنموية، أي أنها تكون قادرة على أن تطور ذاتك ومهاراتك.

إن كنت ضعيفاً بلغة معينة مثلاً، اجعل هدفك أن تتحدث وتكتب وتقرأ بهذه اللغة. وغلّب ثقتك بنفسك على أي شيء آخر.

خامساً: تمنى الخير لنفسك

حدث نفسك "أريد سيارة جديدة.. أريد زيادة في الراتب.. أريد سفرة للخارج"...

العديد منا يضع أهدافاً مادية لعام 2013، ولكن بالمقابل لا تنس أن تحرص على إثراء ذاتك وشخصيتك، واعمل على إخراج طاقتك الإبداعية.

سادساً: ابدأ التطبيق الآن

التزم بهذه الأهداف، وابدأ تطبيقها فوراً لترى مدى فعاليتها.

وأخيرا اكتب قائمة أهدافك لعام 2013 واحتفظ بنسخة منها، وعشية 2014 أخرجها وتحقق منها.. فكما أورد الباحثون "لكي تخطط لعام جديد عليك تقييم ما أنجزت في العام الحالي والماضي".

خ.ز- ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.8443.847
الدينار الأردني5.4325.436
اليورو الأوروبي4.2204.228
الجنيه المصري0.4330.433
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:1612:454:267:479:15
حالة الطقس
القدس31.1
يكون الجو اليوم الاثنين، حاراً نسبياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية..

أخــبــار أخــرى