\
إظهار الكل
أمطار خفيفة متفرقة اليوم تحديث الوجوه التعبيرية لـ تخصيص 4 مليارات يورو لمكافحة الملاريا تركيا: سوريا وروسيا تنفذان تطهيراً عرقياً في حلب قلقيلية: القبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال إصابات وإخطارات بهدم غرف زراعية في قصرة جنين: تسليم مساعدات عينية ونقود للمحتاجين الاحتلال يفرج عن النائب النتشة انشاء دائرة نيابة حماية الأسرة من العنف وقفات مناصرة للقيق في أنحاء الضفة زوجة القيق: لن نسامح المقصرين اتحاد المعلمين يعلق إضرابه صيدم: نظام جديد لـ"التوجيهي" العام المقبل قراقع: قضية القيق أصبحت في يد الجهات السياسية باسرائيل نشرة اخبار الاسرى10-2-2016 اجيال هذا المساء10-2-2016 الموجة الاخبارية10-2-2016 المجلة المنوعة10-2-2016 اجيال هذا الصباح10-2-2016 ارتفاع ضحايا حوادث العمل في البناء باسرائيل ارتفاع أسعار الحمير بسبب زيادة الطلب على حليبها بتركيا فابيوس يستقيل من الخارجية الفرنسية ماذا قالت قيشاوي عن انهاء خطوبتها من محمد عساف؟ الاحتلال يخطط لبناء كنيس تحت الأرض غرب الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في العروب انتحار مواطن شنقاً وسط القطاع عدالة: قانون الجمعيات في اسرائيل يمس حرية الرأي نهاية الشهر يبدأ بيع الأدوية بالأسعار المخفضة الأغوار: عمليات هدم في الجفتلك وفصايل أولمرت سيمضي الـ 19 شهراً القادمة في السجن أوقاف الأردن: ماضون بتركيب الكاميرات في الأقصى "اليوم الوطني" تؤكد: وطن الشهداء تَكامَل الاحتلال يمدد اعتقال أسير مصاب من بلدة قبلان بنابلس غزة تقابل حوارات الدوحة بقلة اهتمام وثقة لقاء أمني فلسطيني إسرائيلي في القدس هذا الأسبوع الحكم اليوم على أولمرت لإدانته بتشويش سير العدالة اليوم: معبر الكرامة يعمل حتى 8 مساءً حملة اعتقالات تتركز بالقدس وبيت لحم اسرائيل وأوروبا في مفاوضات لانهاء الأزمة بينهما الأرصاد: منخفض ماطر يؤثر على البلاد

كيف تخطط لأهدافك للعام الجديد؟

2012-12-25 16:28:42

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أيام قليلة تفصلنا عن عام 2013، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه المرحلة: كيف تخطط لأهدافك لعام 2013 وتلتزم بها؟

أولا: قيم 2012

اكتب ما حققته في العام الماضي، وقارن قائمة أهدافك لعام 2012 وراجعها وأشر على الأهداف التي حققتها وأعد النظر في التي لم تحققها بعد، وضفها لقائمة أهدافك الجديدة.

ثانياً: اسأل نفسك "ماذا أريد"؟

ابحث عميقا داخلك، واسأل نفسك ماذا تريد في العام الجديد.

اسأل: ما هي نقاط القوة التي تحتاج لتعزيزها وما هي نقاط ضعفك التي تريد سدها.

 ثالثا: وازن بين التزماتك وأهدافك

اسأل نفسك: هل عليك ديون وأقساط. هل تريد الذهاب في سفرة لتركيا.

كيف يمكنك إيجاد التوازن والتخطيط السليم لسد ديونك وفي نفس الأوقات الادخار لهذه السفرة.

اسأل نفسك ما هي واقعية هذه الالتزامات وكيف عليك سداد الديون.

رابعا: اجعل أهدافك تنموية

اجعل أهدافك تنموية، أي أنها تكون قادرة على أن تطور ذاتك ومهاراتك.

إن كنت ضعيفاً بلغة معينة مثلاً، اجعل هدفك أن تتحدث وتكتب وتقرأ بهذه اللغة. وغلّب ثقتك بنفسك على أي شيء آخر.

خامساً: تمنى الخير لنفسك

حدث نفسك "أريد سيارة جديدة.. أريد زيادة في الراتب.. أريد سفرة للخارج"...

العديد منا يضع أهدافاً مادية لعام 2013، ولكن بالمقابل لا تنس أن تحرص على إثراء ذاتك وشخصيتك، واعمل على إخراج طاقتك الإبداعية.

سادساً: ابدأ التطبيق الآن

التزم بهذه الأهداف، وابدأ تطبيقها فوراً لترى مدى فعاليتها.

وأخيرا اكتب قائمة أهدافك لعام 2013 واحتفظ بنسخة منها، وعشية 2014 أخرجها وتحقق منها.. فكما أورد الباحثون "لكي تخطط لعام جديد عليك تقييم ما أنجزت في العام الحالي والماضي".

خ.ز- ر.أ



أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.8783.880
الدينار الأردني5.4605.481
اليورو الأوروبي4.3764.381
الجنيه المصري0.4950.496
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
5:0211:532:585:276:43
حالة الطقس
القدس8.4
يكون الجو اليوم الخميس غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية

أخــبــار أخــرى