إظهار الكل
النحّات ابراهيم عمرو .. يجسد بفنه المعاناة الفلسطينية الاحتلال يعتقل شابين من بيت لحم الاحتلال يطلق النار على مصور صحفي وسط الخليل ويصيبه مستوطنون يهاجمون بالعصي عمالاً مقدسيين اقتحام الأقصى ودعوات لمسيرة تلمودية مساءً آخر ما ورد من أخبار في سطور 5 ملايين ناخب تونسي يختارون رئيسهم اليوم حكومة نتانياهو تصوت على قانون "الدولة القومية لليهود" القدس: مواجهات إثر اعتداء مستوطنين على مقدسية في بيتها ادخال 350 شاحنة مساعدات عبر "كرم أبو سالم" اليوم البدء بفرض اجراءات احتلالية مشددة بالقدس مصرع مواطن وإصابة اثنين بحادث غرب رام الله مستوطنو "تدفيع الثمن" يحرقون منزلاً شرق رام الله مجدداً.. شرطة الاحتلال تحتجز موكب رئيس الوزراء ميسي أفضل هدافي الليجا السيول تجتاح منازل اللاجئين الفلسطينيين شمال لبنان وفيتان خلال حوادث السير الأسبوع الماضي الوحدات يحسم كلاسيكو الأردن بهدفين الشياطين يعطلون المدفعجية الحمدالله: قطر تعهدت بإرسال دفعة عاجلة لإعادة الإعمار رباعية مدريدية تحافظ على الصدارة نادي الأسير يطالب بالعمل لتوفير منحة لعلاج التاج التوصية بإنشاء شبكة دولية للهيئات المحلية الاحتلال يغلق مدخل دير قديس غرب رام الله هلال القدس يتصدر دوري جوال للمحترفين الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين 22 ألف مسافر تنقلوا عبر الكرامة الأسبوع الماضي "داخلية الاحتلال" تبحث سحب الإقامة من سكان القدس أوباما يوسع مهمة القوات الأميركية بأفغانستان فيديو يحدد القناص الإسرائيلي الذي قتل الشهيد نوارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة قطر الخيرية يعقدان لقاء تدريبيًا موسعًا لإعداد مدربين المستشار القانوني 22-11-2014 آخر ما ورد من أخبار في سطور الطاعون يظهر من جديد.. و"الصحة العالمية" تحذر معارك عنيفة بين الجيش العراقي وداعش الرئيس: مستمرون في الذهاب لمجلس الأمن 5 إصابات في حادث سير بنابلس مستوطنون يعتدون بالضرب على شاب في الأغوار القبض على شخص بحوزته نصف كغم مخدرات قرب نعلين أسرى في أوضاع صحية صعبة

كيف تخطط لأهدافك للعام الجديد؟

2012-12-25 16:28:42

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أيام قليلة تفصلنا عن عام 2013، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه المرحلة: كيف تخطط لأهدافك لعام 2013 وتلتزم بها؟

أولا: قيم 2012

اكتب ما حققته في العام الماضي، وقارن قائمة أهدافك لعام 2012 وراجعها وأشر على الأهداف التي حققتها وأعد النظر في التي لم تحققها بعد، وضفها لقائمة أهدافك الجديدة.

ثانياً: اسأل نفسك "ماذا أريد"؟

ابحث عميقا داخلك، واسأل نفسك ماذا تريد في العام الجديد.

اسأل: ما هي نقاط القوة التي تحتاج لتعزيزها وما هي نقاط ضعفك التي تريد سدها.

 ثالثا: وازن بين التزماتك وأهدافك

اسأل نفسك: هل عليك ديون وأقساط. هل تريد الذهاب في سفرة لتركيا.

كيف يمكنك إيجاد التوازن والتخطيط السليم لسد ديونك وفي نفس الأوقات الادخار لهذه السفرة.

اسأل نفسك ما هي واقعية هذه الالتزامات وكيف عليك سداد الديون.

رابعا: اجعل أهدافك تنموية

اجعل أهدافك تنموية، أي أنها تكون قادرة على أن تطور ذاتك ومهاراتك.

إن كنت ضعيفاً بلغة معينة مثلاً، اجعل هدفك أن تتحدث وتكتب وتقرأ بهذه اللغة. وغلّب ثقتك بنفسك على أي شيء آخر.

خامساً: تمنى الخير لنفسك

حدث نفسك "أريد سيارة جديدة.. أريد زيادة في الراتب.. أريد سفرة للخارج"...

العديد منا يضع أهدافاً مادية لعام 2013، ولكن بالمقابل لا تنس أن تحرص على إثراء ذاتك وشخصيتك، واعمل على إخراج طاقتك الإبداعية.

سادساً: ابدأ التطبيق الآن

التزم بهذه الأهداف، وابدأ تطبيقها فوراً لترى مدى فعاليتها.

وأخيرا اكتب قائمة أهدافك لعام 2013 واحتفظ بنسخة منها، وعشية 2014 أخرجها وتحقق منها.. فكما أورد الباحثون "لكي تخطط لعام جديد عليك تقييم ما أنجزت في العام الحالي والماضي".

خ.ز- ر.أ




أسعار العملات
العملةسعر البيعسعر الشراء
الدولار الأمريكي3.8553.865
الدينار الأردني5.4515.473
اليورو الأوروبي4.7754.790
الجنيه المصري0.5380.540
أوقات الصلاة
أذان الـفجرأذان الـظهرأذان العصرأذان المغربأذان العشاء
4:4911:252:164:426:01
حالة الطقس
القدس11.7
يكون اليوم غائماً جزئياً الى غائم وبارد وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أخــبــار أخــرى