الرئيس عباس: صلاة الظهر ستقام داخل المسجد الأقصى

الرئيس عباس: صلاة الظهر ستقام داخل المسجد الأقصى

27 يوليو، 2017 - 11:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال الرئيس محمود عباس إن صلاة الظهر ستقام اليوم داخل المسجد الأقصى، بعد الاستماع لتقرير المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين خلال اجتماع عقد للقيادة الفلسطينة بمقر الرئاسة.


قررت المرجعيات الدينية في القدس العودة للصلاة داخل المسجد الأقصى بعد التأكد من إزالة كل اجراءات الاحتلال في محيط الأقصى.


ورفضت المرجعيات في اجتماع عقدته اليوم تحديد الأعمار المسموح بدخولهم للمسجد الأقصى.


وأضافت أن صمود المقدسيين هو ما أدى لتراجع الاحتلال عن إجراءاته في محيط الأقصى.


و قامت سلطات الاحتلال فجر اليوم الخميس، بإزالة البوابات الحديدية والكاميرات الالكترونية والجسور التي نصبتها على أبواب المسجد الأقصى.


ومنذ الرابع عشر من الشهر الجاري، تشهد القدس وسائر المناطق في الضفة مواجهات مع قوّات الاحتلال، وذلك بعد تركيب البوّابات الإلكترونيّة.


ويعتصم عند أبواب الأقصى، الآلاف من المقدسيين، منذ حوالي 10 أيّام، رافضين الدخول للمسجد الأقصى، دون إزالة البوّابات الإلكترونيّة والجسور التي نصبت من أجل تركيب الكاميرات الذكيّة.


واستشهد 3 شبّان من مدينة أمّ الفحم، في المسجد الأقصى، في الرابع عشر من الشهر الجاري، حيث أوعز نتنياهو بحصار المسجد الأقصى، وفرض الدخول من خلال البوّابات، وهو ما رفضه المقدسيون بشكل قاطع، كما استشهد ثلاثة شبّان آخرون، في مواجهات مع قوّات الاحتلال، في القدس.

ر.ق-ر.أ